إخوان الأردن يدعون لاعتصام رفضا لزيارة كوشنر

الثلاثاء 28 مايو 2019 07:05 ص

أعربت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن، عن رفضها للزيارة المزمعة لـ"جاريد كوشنر" مستشار وصهر الرئيس الأمريكي إلى عمّان، داعية الشعب الأردني للاعتصام أمام السفارة الأمريكية رفضا لمسار صفقة القرن.

واعتبرت الجماعة في بيان لها الزيارة "ليست معزولة عن السعي الأمريكي لفرض مؤامرة القرن على المنطقة، التي أعلن الشعب الأردني عن رفضها ورفض كل مقدماتها وخطواتها وفي مقدمتها الورشة التطبيعية في البحرين".

وشددت الجماعة على "رفضها زيارة كوشنر إلى الأردن فلا أهلاً ولا سهلاً بمن يسعى لتصفية القضية الفلسطينية بمقاس صهيوني يميني متطرف، وإلغاء حقوق الشعب الفلسطيني الراسخة، وفي مقدمتها حق العودة وحق التحرر من آخر احتلال قائم في العالم، ويريد لذلك أن يتم على حساب الأردن وشعبه وفرض واقع الوطن البديل وكسر إرادته".

وأكدت "رفضها ورشة البحرين التطبيعية"، داعية "الحكومة الأردنية لإعلان موقف واضح برفض المشاركة في خطوة رئيسة من خطوات تطبيق صفقة القرن".

وأعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن "كوشنر"، سيزور عمان والرباط والقدس في 31 مايو/أيار الجاري.

وتستضيف العاصمة البحرينية المنامة، في أواخر يونيو/حزيران المقبل، المؤتمر، الذي يتعلق بالشق الاقتصادي لخطة السلام الأمريكية.

ودعت الجماعة الشعب الأردني الأصيل "بكل مكوناته وأطيافه السياسية والاجتماعية، الحزبية والنقابية والشعبية والشبابية للمشاركة اليوم في الاعتصام الشعبي أمام السفارة الأمريكية، رفضاً لزيارة كوشنر ورفضاً لمسار صفقة القرن وورشة البحرين التطبيعية، حيث ستقام صلاة العشاء والتراويح في الساحة المقابلة للسفارة الأمريكية".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية