أتلانتا.. رحلة 111 سنة لسماع نشيد أبطال أوروبا 

الثلاثاء 28 مايو 2019 08:05 ص

أسدل الستار على منافسات الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ"، موسم 2018-2019، وفجر فريق أتلانتا مفاجأة كبرى، باحتلاله المركز الثالث، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، في الموسم المقبل 2019-2020، للمرة الأولى في تاريخه.

ورغم البداية المتعثرة، أكد أتلانتا للجميع أنه يستحق هذا التأهل الأوروبي، فقد احتل المركز الـ17 حتى الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإيطالي، قبل أن ينتفض تحت قيادة المدرب "جيان بييرو غاسبيريني".

وحقق أتلانتا الفوز في الجولة الأولى على منافسه فروزينوني، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع روما ثم يخسر ضد كالياري وسبار، في الجولتين الثالثة والرابعة.

كما تعادل مع آ سي ميلان في الجولة الخامسة، ثم تورينو في السادس، قبل أن يخسر أمام فيورنتينا وسامبدوريا في الجولتين السابعة والثامنة.

وبداية من الجولة التاسعة، حقق أربعة انتصارات متتالية قدمته إلى المركز الثامن في الترتيب، ثم خسر مباراتين وحقق بعدها فوزين متتاليين لحقتهما خسارة أمام جنوى.

وفي ست مباريات متتالية حقق فيها أربعة انتصارات وتعادلين، وتلقى بعدها آخر هزيمتين له في الدوري وتحديداً في الجولتين 24 و25، لتبدأ بعد ذلك رحلة صناعة التاريخ، حيث لم يعرف أتلانتا الخسارة من الجولة الـ26 حتى الـ38، إذ حقق 9 انتصارات من بينها 4 بشكل متتال مقابل 4 تعادلات.

وبعد أن كان يحتل المركز السادس عند الجولة الـ26، تقدم بفضل نتائجه المميزة نحو المركز الخامس ثم الرابع قبل أربع جولات من النهاية، ليجد نفسه في المركز الثالث مع ختام الموسم.

ولم ينجح أتلانتا في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، خلال 111 سنة من التأسيس، فأبرز إنجازاته هو تحقيق لقب كأس إيطاليا في موسم 1962-1963 وتحقيق لقب الدرجة الإيطالية الثانية (ست مرات).

وللمرة الأولى سيضع أتلانتا "النجوم" شعار أبطال أوروبا على أكمام قمصانه، وهو الإنجاز الذي ستتفاخر به جماهيره، وبعد أن كان لاعبو النادي يتابعون مباريات البطولة الشهيرة عبر الشاشة، سينزلون إلى أرض الملعب هذه المرة ويستمعون لنشيد أبطال أوروبا وينافسون على الكأس ذات الأذنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية