58 مليون ساعة إضافية يقضيها العرب على فيسبوك في رمضان

الثلاثاء 28 مايو 2019 01:05 م

يبدو أن رمضان لم يعد شهر التفرغ للعبادة في حياة كثير من المسلمين، وإنما فرصة لمزيد من استخدام منصات التواصل وفي مقدمتها "فيسبوك" و"يوتيوب"، اللذان كشفا زيادة الوقت الذي يقضيه العرب عليهما بمعدل 58 مليون ساعة خلال الشهر الفضيل.

وكشفت "فيسبوك" و"غوغل" أن مستخدميهما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو خلال شهر رمضان، تتنوع محتوياتها بين نصائح الجمال والوصفات مرورا بالرياضة والدراما التلفزيونية؛ مما يجعل الشهر الكريم ليس فقط مناسبة دينية للمسلمين، ولكن أيضا فرصة للشركات لعرض إعلاناتها على هذه المنصات.

ونقل "يورونيوز"، الثلاثاء، عن المدير الإداري لموقع "فيسبوك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "رامز شحادة" قوله إن "الاستهلاك والوقت الذي يتم إنفاقه على منصاتنا يزيد بالفعل خلال رمضان".

وأرجع "شحادة" ذلك إلى أن "الناس يظلون مستيقظين كثيرا في الليل خلال شهر رمضان، ويمضون وقتا أطول على مواقع التواصل خاصة قبل الإفطار، وقبل السحور، كما أن الكثيرين منهم يعملون لساعات أقصر خلال اليوم في هذا الشهر مقارنة ببقية شهور السنة".

وأوضح أن كل ذلك "يُترجم ارتفاع الوقت الإضافي الذي يقضونه على فيسبوك بنسبة 5%، أو ما يقرب من 58 مليون ساعة إضافية، أي ما يقرب من مليوني ساعة إضافية يوميا".

ووفق "غوغل" تزداد المشاهدات على "يوتيوب" بنسبة 151% خلال رمضان.

وفي مصر والسعودية والإمارات، حسب "غوغل"، ترتفع نسب مشاهدة المحتوى الرياضي، خلال رمضان، بمعدل 22%، وفيديوهات الترحال والسفر 30%، والفيديوهات المتعلقة باللعب بين 10 إلى 20%، أما المحتوى الديني فترتفع نسبة مشاهدته بـ27%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية