طائرات الوفاق تكثف قصف قوات حفتر لإخراجها من طرابلس

الثلاثاء 28 مايو 2019 02:05 م

قصفت طائرات حربية تابعة لحكومة "الوفاق الوطني"، الثلاثاء، مواقع لقوات الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" في محور مطار طرابلس الدولي ومنطقة قصر بن غشير والطويشة والسائح جنوبي العاصمة الليبية.

كما فتحت قوات الوفاق نيران الأسلحة المتوسطة والخفيفة على قوات "حفتر" في 4 محاور بينها جسر منطقة قصر بن غشير والطويشة والأحياء البرية؛ ما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن سقوط 4 قتلى من قوات الوفاق وإصابة آخرين.

وخلال الاشتباكات، سقط قتلى وجرحى وألقي القبض على أكثر من عشرين من قوات "حفتر"، حسبما أفاد القائد الميداني "عبد العزيز بلال" في الكتيبة الثامنة مشاة التابعة لحكومة الوفاق.

وحسب "بلال"، قصفت طائرات تابعة لـ"حفتر" عدة مواقع لقوات الوفاق بهدف التخفيف من الهجوم في محاور جنوبي العاصمة طرابلس، مؤكدا أن قواتهم لم تتراجع عن المواقع التي تقدمت إليها، بعد تراجع قوات "حفتر" إلى منطقة سوق السبت.

وتوقع القائد الميداني، في تصريحات لموقع "عربي 21"، شن قوات الوفاق هجوما من كل محاور جنوب العاصمة، في غضون أيام قليلة قادمة، بهدف إرجاع قوات "حفتر" إلى خارج الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس.

وتابع القائد الميداني أن باقي محاور القتال في منطقة صلاح الدين وخلة الفرجان واليرموك ووادي الربيع شهدت هدوء حذرا الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية