ملك المغرب يبحث مع كوشنر تطورات المنطقة

الأربعاء 29 مايو 2019 06:05 ص

بحث العاهل المغربي "محمد السادس"، الثلاثاء، مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وصهره "غاريد كوشنر"، التحولات والتطورات التي تشهدها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتضمنت المباحثات، "تعزيز الشراكة الاستراتيجية العريقة والمتينة ومتعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

جاء ذلك قبيل مأدبة إفطار، أقامها العاهل المغربي، في مقر الإقامة الملكية بمدينة سلا، على شرف "كوشنير"، الذي يقوم بزيارة للمغرب حاليًا، حضرها أيضا من الجانب الأمريكي المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط "غايسون غرينبلات".

ووصل "كوشنر"، الرباط، في وقت سابق الثلاثاء، في إطار جولة تشمل أيضًا الأردن و(إسرائيل).

وذكر موقع "المغربية 360" (مقرب من السلطات)، أن "كوشنر" وصل برفقة "غرينبلات"، والممثل الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأمريكية "براين هوك".

ولفت الموقع أن الوفد سيجتمع بالعاهل المغربي، لبحث مشاركة المملكة بـ"ورشة المنامة"،  التي تستهدف جذب استثمارات إلى المنطقة، في إطار مساعي واشنطن فرض تسوية تُعرف إعلاميًا باسم "صفقة القرن"، وتعتزم الكشف عنها في غضون أيام.

وتعمل الإدارة الأمريكية على صياغة "الصفقة" منذ تسلم "ترامب"، الرئاسة مطلع 2017، دون الكشف عن بنودها حتى الآن، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل)، بما فيها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية