مغردون يطالبون بالتحرك لكشف مصير سعودي مفقود في الفلبين

الأربعاء 29 مايو 2019 01:05 م

طالب ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في السعودية، "تويتر"، بكشف مصير شاب سعودي اختفى في الفلبين بعد خروجه مع مدربه في رحلة جوية لتعلم الطيران.

وبعد واقعة اختفاء الطيار السعودي "عبدالله الشريف"، في مقاطعة أوكيدنتال ميندورو المحتلة جنوبي الفلبين، دشن الناشطون هاشتاغا بعنوان "#اختفاء_الطيار_عبدالله_الشريف"، جاء ضمن قائمة الأكثر تداولا في السعودية.

وطالب المشاركون في الهاشتاغ بالكشف عن مصير الطيار، وتكثيف الجهود لتحديد أبعاد واقعة اختفائه، متمنّين ألا يكون قد لقي حتفه.

ومن بين التغريدات التي جاءت عبر الهاشتاغ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان سفير السعودية في الفلبين "عبدالله البصيري"، قد أكد أن "سفارة المملكة في مانيلا ووزارة الخارجية السعودية، مهتمة وحريصة جدا على جميع التفاصيل ومتابعتها بشأن اختفاء الطيار السعودي "عبدالله الشريف".

وقال السفير السعودي في تصريحات صحفية، الأحد الماضي: "فور تلقينا خبر اختفاء الطيار عبدالله الشريف، صباح السبت، من قبل شقيقه محمد، كوّنت السفارة فريق عمل وتواصلت مع الجهات المختصة الفلبينية، وبدأ البحث حسب الإحداثيات المبلغ عنها".

وأضاف: "السفارة تؤدي كامل واجبها تجاه اختفاء الطيار عبدالله الشريف، ونحن حريصون جدا على بذل كل الجهد والدعم في سبيل الوصول لنتائج إيجابية".

وأشار إلى أنه تم إصدار بيان أولي من قبل هيئة الطيران المدني في الفلبين، بوجود بعض آثار حطام الطائرة، وقال "لم نصدر بيانا حينها رغبة من شقيق وعائلة عبدالله، التي رأت عدم ذكر ذلك، وتقديرا لمشاعرهم لم نقم بإصدار البيان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حفل ميلاد إيميلدا ماركوس يتحول لفوضى بعد تسمم المدعوين

الفلبين.. اشتعال النار في عبارة وإنقاذ معظم ركابها