روحاني: سنتفاوض مع واشنطن إذا التزمت بالاتفاق النووي

الأربعاء 29 مايو 2019 02:05 م

قال الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، الأربعاء، إن الطريق مفتوح للمفاوضات إذا التزمت واشنطن بتعهداتها الواردة في خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، وأن "الطريق أمامها سيكون سالكا في حال رفع جميع العقوبات عن طهران".

وتابع: "صمود إيران جعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصدر تصريحات متناقضة"، لافتا إلى أن "العقوبات الأمريكية استهدفت الشعب الإيراني لا النظام وشعبنا عانى كثيرا خلال شهر رمضان"، حسبما نقلت عنه "روسيا اليوم".

واعترف "روحاني" بتأثير عقوبات واشنطن قائلا: "لم نتمكن من تأمين احتياجات المواطنين بسهولة خلال الشهر الماضي بسبب العقوبات الأمريكية، ورغم ذلك نقدم المساعدات للشعوب في فلسطين واليمن وسوريا والعراق، والشعبان الفلسطيني واليمني أجبرا المعتدين على التراجع".

واعتبر أن "صفقة القرن" ستكون "هزيمة القرن" لداعميها، مؤكدا دعم بلاده للقدس والشعوب المضطهدة، لافتا إلى أن معيار طهران أفعال واشنطن لا أقوالها المتناقضة.

وشدد الرئيس الإيراني على أن "صفقة القرن" مؤامرة تستهدف المنطقة بأسرها وليس الشعب الفلسطيني فحسب، مشيرا إلى أن "القدس رمز المقاومة لدى المسلمين و(إسرائيل) رمز المعتدين في العالم".

ولفت إلى أن "زمن الحجارة ولّى والشعب الفلسطيني يرد اليوم على الصواريخ بالصواريخ"، مؤكدا عدم تخلى بلاده عن القدس ​والشعوب المضطهدة في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية