بعد قطر.. الإمارات تقترب من احتضان كأس السوبر الأفريقي 

الأربعاء 29 مايو 2019 04:05 ص

يبدو أن مباراة كأس السوبر الأفريقي، ستقام للموسم الثاني على التوالي خارج حدود القارة السمراء، بعدما أقيمت الموسم الماضي في دولة قطر.

وبحسب موقع "الإمارات اليوم"، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استقر على استضافة دولة الإمارات لمباراة كأس السوبر المقبلة.

وأوضح الموقع ، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن تقام مباراة السوبر في يوم 16 أو 17 أو18 من شهر أغسطس/آب المقبل، بين بطل دوري أبطال أفريقيا، وبطل الكونفدرالية الأفريقية.

وكان الزمالك قد تغلب على "نهضة بركان" المغربي بركلات الترجيح، ليتوج بلقب الكونفدرالية للمرة الأولى، أما نهائي دوري أبطال أفريقيا فانتهت مباراة الذهاب بتعادل "الوداد" المغربي و"الترجي" التونسي، بهدف لكل منهما في المغرب، وتقام مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل.

وأقيمت آخر نسخة من كأس السوبر الأفريقي، الجمعة 29 مارس/آذار الماضي، على ملعب "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة في قطر، بين "الترجي" بطل أبطال أفريقيا، و"الرجاء" بطل الكونفدرالية، وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1.

وانطلقت بطولة كأس السوبر الأفريقي عام 1993، ومنذ ذلك الحين توج "الأهلي" المصري باللقب (6 مرات)، يليه مواطنه الزمالك بـ(3 مرات)، ثم "تي بي مازيمبي" الكونغولي بنفس الرصيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تأجيل السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي لأجل غير مسمى 

أبوظبي تستضيف "السوبر الأرجنتيني" لكرة القدم في 2023