استمرار الحشد لليلة القدر بالأقصى للتصدي لعملية اقتحام متوقعة

الأربعاء 29 مايو 2019 05:05 ص

يستمر الحشد في المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر التي تبدأ ليل الجمعة المقبل، مع تعالي الدعوات بالاحتشاد بأعداد كبيرة لصلاة الجمعة تصل إلى مليون مُصل، وزيادة عدد المعتكفين في المسجد، من أجل التصدي صبيحة السبت لعملية اقتحام كبيرة ينوي مستوطنون تنفيذها بناء على دعوات منظمات الهيكل المزعوم، تزامنا مع ما يسمى "ذكرى توحيد القدس".

وخلال اليومين الماضيين، أقام 100 ألف مصل الليل في رحاب المسجد الأقصى، استعداد لإحياء ليلة القدر التي تبدأ ليل الجمعة المقبل، وهو عدد يتوقع أن يتضاعف في تلك الليلة وذلك رغم مواصلة قوات الاحتلال عمليات التضييق المتعمدة ضد المصلين، وتنفيذها كذلك حملات مداهمة واعتقال في الضفة الغربية.

وبدأت حشود المصلين بالتوافد على الأقصى منذ ساعات العصر، حيث قام عدد كبير من المصلين بالإفطار في رحاب المسجد، قبل أن يتضاعف العدد عند صلاة العشاء.

يشار إلى أن عمليات الصلاة والوصول بأعداد كبيرة لباحات المسجد، تجري رغم المضايقات الإسرائيلية الكبيرة التي انتهجت خلال أيام العشر الأواخر من رمضان، والتي تمثلت بمحاصرة المصلين خلال عمليات اقتحامات المستوطنين، واعتقال عدد منهم، وكذلك الاعتداء على آخرين بالضرب المبرح، وإبعاد مصلين أيضا عن المسجد الأقصى لعدة أيام.

ودفعت قوات الاحتلال بقوات معززة في محيط المسجد الأقصى، وعلى بوابات المسجد، وذلك بهدف تأمين عمليات اقتحام المستوطنين الواسعة للمسجد.

اعتقال3 أطفال

واليوم اعتقلت قوات الاحتلال 3 أطفال من داخل المسجد الأقصى المبارك وحولتهم إلى مركز تابع لها في المدينة المقدسة للتحقيق معهم.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن المحامي "محمد محمود"، قوله إن شرطة الاحتلال اعتقلت 3 أطفال من المسجد الأقصى المبارك، بحجة دخولهم إلى مدينة القدس دون تصاريح.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية