تشيلسي يسحق أرسنال ويتوج بالدوري الأوروبي للمرة الثانية

الأربعاء 29 مايو 2019 12:05 م

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في التتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليغ"، موسم 2018-2019، الأربعاء، بعدما حقق فوزاً كبيراً على مواطنه أرسنال، بنتيجة 4-1، على ملعب "باكو الأولمبي"، في المباراة النهائية للبطولة.

وبدأ تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من "كيبا، أزبيليكويتا، كريستينسن، ديفيد لويز، إيمرسون، جورجينيو، كانتي، كوفاسيتش، بيدرو، هازارد، جيرو".

فيما دفع أرسنال بتشكيل مكون من "بيتر تشيك، سوكراتيس، كوسيلني، مونريال، مايتلاند نايلز، تورييرا، جرانيت تشاكا، كولاسيناتش، أوزيل، أوباميانج، لاكازيت".

وأحرز رباعية تشيلسي كل من "أولفييه جيرو" و"بيدرو رودريجيز" و"إيدين هازارد" (هدفين) عند الدقائق 49 و60 و65 و72، فيما سجّل هدف أرسنال الوحيد عن طريق اللاعب البديل "أليكس أيوبي" عند الدقيقة 69.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها تشيلسي بلقب الدوري الأوروبي، بعدما حقق لقبه الأول موسم 2012-2013، عندما تغلب على بنفيكا البرتغالي في المباراة النهائية.

وسيلتقي تشيلسي في مباراة كأس السوبر الأوروبي، مع الفائز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، والتي تجمع المباراة النهائية لها الثنائي الإنجليزي ليفربول وتوتنهام، السبت، 1 يونيو/حزيران المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تعرف على نتائج قرعة دور المجموعات من الدوري الأوروبي