الحزام الأمني الإماراتية باليمن تتهم الإخوان بترويج المخدرات

الخميس 30 مايو 2019 06:05 ص

اتهم قائد ميليشيات الحزام الأمني، التي شكلتها الإمارات، في جنوب اليمن، "منير محمود"، حزب التجمع اليمني للإصلاح، (إخوان اليمن) هناك، بالسعي لإغراق عدن بالمخدرات.

وزعم "محمود"، خلال برنامج تلفزيوني بثته قناة "الغد المشرق"، المحلية، الأربعاء، أن "لديه أدلة تثبت تورط الإخوان المسلمين في اليمن في عمليات الاتجار بالمخدرات ومحاولتها إغراق عدن بالمخدرات لتصعيد الاختلالات الأمنية وخلق الفوضى وتكوين حاضنة تدميرية في عدن وإضاعة مستقبل الجنوب عبر إضاعة شبابه"، على حد قوله.

ولفت إلى أن "هناك تنسيق على أعلى مستوى، مع إدارة أمن عدن، وهناك عمليات مشتركة معها للقضاء على المخدرات".

وشدد على أن "قوات الحزام الأمني لن تكون جهازًا أمنيًا مؤقتًا، وسنستمر ما دامت أرضنا الجنوبية باقية، وسندافع ونحمي الشعب الجنوبي، ونحن مستعدون للانتقال إلى مرحلة يقرّها المجلس الانتقالي الجنوبي".

وفيما يخص علاقة هذه القوات بالحكومة الشرعية في البلاد، قال "محمود"، إن "علاقتهم بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي استراتيجية، لكن الشق الإخواني في الشرعية ليس راض عنا، ولا نحن راضون عنه"، على حد قوله.

وقال إن "الجزء الإخواني من الشرعية يهاجم الحزام الأمني لأنه يكافح الأعمال التي تصدر من مكاتبه، وقواتنا بمثابة طوق حول حناجرهم، لأنه يحارب الإرهاب وتجار المخدرات وتجار السلاح وهجومهم على قواتنا يسعى إلى التقليل من دورنا ومحاربتنا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية