تهديدات بالعنف والانسحاب تفسد أجواء نهائي أبطال أفريقيا 

الخميس 30 مايو 2019 04:05 ص

اشتعلت أجواء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2018-2019 بين الترجي التونسي والوداد المغربي منذ انتهاء مواجهة الذهاب على ملعب الأخير بالدار البيضاء.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، وهي النتيجة التي لم ترق لطموحات الوداد وجماهيره؛ ما دفع إدارة النادي المغربي لصب غضبها على الحكم المصري "جهاد جريشة"، الذي أدار المواجهة، مؤكدة تعرض فريقها لظلم تحكيمي بسبب إلغاء هدف له وعدم احتساب ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وأرسل الوداد احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مؤكدا أنه تعرض لمذبحة؛ حيث أفسد "جريشة" المباراة بقراراته "الغريبة المتعسفة" على حد وصفه. واستجاب "كاف" بالفعل للاحتجاج، وقرر إيقاف الحكم المصري لمدة 6 أشهر.

ونشرت جماهير الوداد بيانا أكدت خلاله تلقيها تهديدات من قبل جماهير الترجي بالاعتداء عليها في مباراة الإياب المقرر إقامتها بمدينة رادس التونسية.

وحذرت الجماهير المغربية إدارة ناديها من العواقب والأفعال الإجرامية التي قد تحدث خاصة مع الوعيد والتهديد الذي لا يمت للرياضة بصلة، مطالبة إدارة ناديها أنه في حال ما إذا تعرضت حافلة الوداد لاعتداء أو المساس بأي فرد من بعثة الفريق الأحمر، بأن يتراجع على خوض المباراة مهما كلفه الأمر، ليتم نقل اللقاء في أي دولة أخرى محايدة يتوافر بها شروط الآمان.

من جانبه، قدم الترجي شكوى رسمية لـ"كاف"، مؤكدا أن جماهيره وأعضاء الجهاز الفني تعرضوا للضرب في الملعب، وإلقاء المقذوفات عليهم، مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الوداد.

 كما أرسل الترجي خطابا رسميا إلى "كاف" أعلن خلاله تحفظه على تعيين الحكم "باكاري جاساما" لإدارة نهائي دوري الأبطال، واستند في احتجاجه على أن أداء نفس الحكم خلال نهائي دوري الأبطال عام 2017 بين الأهلي والوداد الذي توج بطلا لأفريقيا يومها، كان منحازا للفريق المغربي.

ويستضيف الترجي نظيره الوداد على الملعب الأولمبي برادس، الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية