البيت الأبيض يطلب إبعاد سفينة جون ماكين عن أنظار ترامب

الخميس 30 مايو 2019 06:05 ص

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن البيت الأبيض طلب إبقاء سفينة أمريكية تحمل اسم السيناتور الجمهوري الراحل "جون ماكين"، الذي يكرهه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بعيدة عن نظره خلال زيارته الأخيرة إلى اليابان.

وبحسب الصحيفة، فقد طلب مسؤول أمريكي في رسالة إلكترونية ألا تكون السفينة "يو إس إس جون ماكين" ظاهرة خلال الزيارة الرئاسية.

وتم حجب اسم "ماكين" من على السفينة كما أعطي بحارتها عطلة في اليوم الذي ألقى فيه "ترامب" خطابا على متن سفينة أخرى، بعدما تبين صعوبة نقل السفينة "ماكين" التي يجري إصلاحها في قاعدة يوكوسوكا الأمريكية البحرية.

الرئيس الأمريكي بدوره قال في تغريدة له مساء (الأربعاء): "لم أبلغ بأي شيء متعلق بسفينة سلاح البحرية يو إس إس جون ماكين خلال زيارتي الأخيرة إلى اليابان".

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع بالوكالة "باتريك شاناهان" لم يبلغ بأمر نقل السفينة "يو إس إس جون ماكين" ولا بالأسباب التي تقف وراء هذا الطلب.

ولم يخف "ترامب" و"ماكين" مشاعر الكره المتبادل بينهما، وسخر الرئيس الأمريكي الذي أعفي من الخدمة العسكرية، من وصف السيناتور الجمهوري السابق في 2015 بالبطل في حرب فيتنام، حيث أسر وتعرض للتعذيب.

وتوفي "ماكين" الذي حظي باحترام كبير في السياسة الأمريكية، في 25 أغسطس/آب 2018 عن عمر ناهز 81 عاماً بعد إصابته بسرطان في الدماغ، وقد طلب قبل وفاته ألا يحضر الرئيس الحالي جنازته.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية