الجزائر.. وزير دفاع سابق بعهد بوتفليقة يتهم كاتبا بالتشهير  

الخميس 30 مايو 2019 06:05 ص

قال وزير الدفاع الجزائري السابق "خالد نزار" إنه يعتزم رفع دعوي قضائية ضد الكاتب الشهير "عبدالعزيز بوباكير"؛ بتهمة التشهير.

جاء ذلك خلال مقابلة لــ"نزار" مع موقع إخباري يملكه نجله، وفقا لـ"القدس العربي".

ويرجع سبب الأزمة إلى حديث أدلي به الكاتب الشهير في منتدى صحيفة "الحوار" قال فيها إن الرئيس الجزائري الراحل الشاذلي بن جديد، قال له إنه نادم على تعيين "نزار" وزيرا للدفاع، وإنه (بن جديد) كان ينتقده (نزار) بشدة وكان يسميه بالمجرم.

وذكر الموقع أن "نزار" يحاول أيضا الضغط - عبر محاميه -على دار "الوطن اليوم"، وصاحبها الكاتب "كمال قرور"؛ لسحب أو حذف أي فقرات تتحدث عنه في كتاب من تأليف "بوباكير" ويحمل عنوان "بوتفليقة.. رجل القدر" والذي تنشره الدار.

وأثار إعلان وزير الدفاع السابق نيته اللجوء للقضاء، جدلا واسعا في الجزائر لاسيما في ظل أجواء الحرية التي تعيشها البلاد بعد استقالة الرئيس السابق "عبدالعزيز بوتفليقة". 

وفي منشور له على صفحته على "فيسبوك" قال "بوباكير" إنه يحمل قائد أركان الجيش الفريق "أحمد قايد صالح" "أي أذى يلحقني وعائلتي من نزار وعصابته".

وبحسب الكاتب، فإن أرملة الرئيس الراحل" الشاذلي" عبرت عن استعدادها للشهادة معه في المحكمة ضد "نزار".

 

 

ونقلت "القدس العربي" عن "بوباكير" قوله إن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها اللواء "نزار"، لكن الأخير هذه المرة أقام الدنيا ولم يقعدها بخصوص كتاب لم يقرأه، ولا يعرف ما فيه، لكنه يريد مصادرته.

وتابع "ربما يريد الانتقام مني بسبب مواقفي السابقة، فالجنرال نزار إنسان نرجسي أناني متعطش للسلطة، مستعد للدوس على الجميع من أجل مصالحه الخاصة ".

وأضاف قائلا: وبإمكانه (نزار) الذهاب إلى القضاء، وإذا تراجع هو، أنا من سيقيم دعوى قضائية ضده للإساءة إلى شرفي والقذف في حقي، وهناك فريق كامل من المحامين تطوع للدفاع عن القضية".

 

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/410787446314419/

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية