محكمة مصرية تخلي سبيل متهمتين بخلية ابنة الشاطر

الخميس 30 مايو 2019 09:05 ص

أيدت محكمة جنايات القاهرة، الخميس، قرار إخلاء سبيل متهمتين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية ابنة الشاطر".

ورفضت المحكمة، استئناف نيابة أمن الدولة العليا، على قرار إخلاء السبيل الصادر الأربعاء، بحق كلا من "مروة مدبولي"، و"سمية ناصف".

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، نسبت للمتهمين في القضية رقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، "الانضمام لجماعة إرهابية، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وإيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر، أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين أو اللوائح، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية"، بحسب صحف مصرية.

واعتقلت "مروة مدبولي" و"سمية ناصف"، رفقة "عائشة الشاطر" ومجموعة من الحقوقيين والحقوقيات مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وطالت حملة الاعتقالات حينها، عضو مجلس حقوق الإنسان المصري السابق، المحامية "هدى عبدالمنعم"، و"محمد أبوهريرة" (محام، زوج عائشة)، و"بهاء عودة" (شقيق وزير التموين الأسبق)، و"أحمد الهضيبي"، و"محمد الهضيبي".

وأعلنت السلطات في 22 من الشهر ذاته حبسهم على ذمة التحقيقات في اتهامات بـ"الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض على ضرب الاقتصاد القومي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية