قطر تودع مونديال الشباب والنرويج تسحق هندوراس

الخميس 30 مايو 2019 12:05 م

ودع المنتخب القطري منافسات كأس العالم لكرة القدم للشباب 2019، بعدما تلقى الخسارة الثالثة توالياً، أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة "D".

وجاء هدف المباراة الوحيد صالح الولايات المتحدة عند الدقيقة 76 عن طريق "تيموتي وياه".

وبهذه النتيجة ظل المنتخب القطري في المركز الرابع والأخير بمجموعته بدون رصيد، في حين رفع منتخب الولايات المتحدة رصيده إلى 6 نقاط، احتل بهم المركز الثاني وضمن التأهل إلى دور الـ16.

وفي إطار نفس المجموعة، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مواجهة المنتخب النيجيري ونظيره الأوكراني.

وتقدم منتخب أوكرانيا عند الدقيقة 30 بهدف أحرزه "دانيلو سيكن"، فيما أدرك منتخب نيجيريا التعادل عند الدقيقة 51 من ركلة جزاء أحرزها "محمد تيجاني".

وبهذه النتيجة حافظ منتخب أوكرانيا على صدارته لترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما وصل رصيد نيجيريا إلى 4 نقاط احتل بهم المركز الثالث وضمن التأهل إلى دور الـ16.

وفي المجموعة "C"، انفرد منتخب أوروغواي بصدارة الترتيب عقب تغلبه على نظيره النيوزيلندي، بنتيجة 2-1، في الجولة الثالثة والأخيرة.

وافتتح "داروين نونيز" التسجيل لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 40، فيما تكفل زميله "بريان رودريغيز" بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 5 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد أوروغواي إلى 9 نقاط، ليصبح أول فريق ينهي مشاركته في دور المجموعات محققًا العلامة الكاملة في النسخة الحالية للمسابقة.

وتفوق أوروغواي بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب نيوزيلندا، في حين احتل منتخب النرويج المركز الثالث بـ3 نقاط، وقبع منتخب هندوراس في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وسحق منتخب النرويج نظيره الهندوراسي بنتيجة 12-0، أحرز اللاعب النرويجي "إيرلينغ براوت هالاند"، الذي يلعب في صفوف فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، على موعد مع التاريخ، بعدما أحرز 9 أهداف بمفرده في المباراة.

وتربع "هالاند"، الذي لم يتمكن من هز الشباك خلال مباراتي النرويج الماضيتين في البطولة، على صدارة ترتيب هدافي النسخة الحالية للمسابقة بفارق 6 أهداف أمام أقرب ملاحقيه السنغالي "أمادو سانيا" والكولومبي "خوان هيرنانديز".

تجدر الإشارة إلى أن الانتصار الأكبر في تاريخ البطولة كان عن طريق البرازيل التي حققت الفوز بنتيجة 13-0 على حساب كوريا في نسخة 1997.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية