السيسي يطالب بموقف حاسم لمواجهة أي تهديد لأمن الخليج

الخميس 30 مايو 2019 02:05 م

طالب الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، القمة العربية الطارئة المقامة في مكة المكرمة، بموقف حاسم لمواجهة أي تهديد لأمن الخليج.

وشدد "السيسي" خلال كلمته، على أن "أمن الخليج أمن قومي بالنسبة لمصر"، معتبرا الهجمات الأخيرة في الخليج تشكل أعمالا إرهابية.

وقال "اجتمعنا لنوجّه رسالة تضامن مع السعودية والإمارات"، مؤكدا أن "الحزم مطلوب لإرسال رسالة للمعتدي بأن العرب لن يفرطوا في سلامهم وأمنهم".

واختتم "السيسي" بأنه "لا يمكن تحقيق الاستقرار في المنطقة دون حل شامل للقضية الفلسطينية، مطالبا بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق وسائل إعلام مصرية.

وتابع: "لا معنى للحديث عن مقاربة استراتيجية للأمن القومي العربي دون تصور واضح لمعالجة الأزمات في سوريا وليبيا واليمن واستعادة هذه الدول ذات سيادة وموحدة وليست خاضعة لتدخلات دولية أو من أمراء الحرب والميليشيات الإرهابية".

وجاءت كلمة "السيسي" بعد ساعات من معاينته، الخميس، بقايا صواريخ، تبنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، إطلاقها على مواقع سعودية، قبل أيام.

وتستضيف مدينة مكة المكرمة، القمة العربية الطارئة التي دعا إليها العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، لبحث التطورات التي تشهدها المنطقة.

وقبل أيام، دعت السعودية إلى عقد قمتين طارئتين، عربية وخليجية، في مكة، لبحث تعرّض سفن للتخريب قرب الإمارات وهجمات الحوثيين على منشآت نفطية سعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية