ميليشيات عراقية موالية لإيران تحرق أعلام أمريكا وصور ترامب

الجمعة 31 مايو 2019 04:05 ص

أحرقت ميليشيات عراقية شيعية موالية لإيران أعلام أمريكا وصورا للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وداسوها بالأحذية خلال مسيرات نظمتها، الجمعة، في العاصمة العراقية بغداد.

ونظمت عناصر من ميليشيات "حزب الله" (العراقية) و"النجباء" مسيرات بمناسبة "يوم القدس"، والتي تزامنت هذا العام مع توتر عسكري ومخاوف اندلاع الحرب بين إيران وأمريكا.

وشاركت تلك الميليشيات بزيها العسكري في المناسبة التي يجرى الاحتفال بها منذ عام 1979 في إيران دعما للفلسطينيين، وأقيمت المسيرة في شارع فلسطين الرئيسي الواقع في شرقي بغداد.

وخلال هذه المسيرة أحرق عناصر من فصائل حزب الله والنجباء أعلام الولايات المتحدة التي تعيش خلافا حادا مع إيران منذ الانسحاب الأمريكي الأحادي الجانب قبل عام من الاتفاق النووي مع إيران وفرض عقوبات اقتصادية ضد طهران.

كما تفاقمت التوترات بين البلدين أيضا بعدما أدرجت واشنطن الحرس الثوري الإيراني الذي يتولى تدريب وتسليح فصائل شيعية عراقية، على قائمة "الارهاب".

ورفع عناصر من هذه الفصائل المسلحة يرتدون زيا عسكريا صورة كبيرة لزعيم الثورة الإيرانية "الخميني"، وحملوا لافتات أخرى كتب على أحدها "لا لصفقة القرن"، وذلك في إشارة إلى خطة السلام الأمريكية حول مستقبل الشرق الاوسط.

ويثير تعزيز التواجد العسكري الأمريكي في الشرق الاوسط منذ مطلع مايو/أيار، مخاوف من وقوع مواجهات مسلحة خصوصا داخل العراق.

وحذر المسؤولون العراقيون خلال استقبال وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" في بغداد قبل أيام من "مخاطر الحرب"، ومن تحول العراق إلى مسرح لأي تطور في التوترات بين واشنطن وطهران.

وخرجت تظاهرات في بغداد ومدن متفرقة، شارك فيها آلاف العراقيين تحت شعار "لا للحرب" في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بنس: سنفرض عقوبات على قادة ميليشيات عراقية مرتبطة بإيران