تحالف السعودية: عثرنا على أسلحة حوثية تحمل صور الأسد

الجمعة 31 مايو 2019 01:05 م

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه عثر على أسلحة تحمل صور رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، مضيفا أنه يجري تهريب تلك الأسلحة من خلال "حزب الله" اللبناني.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد "تركي المالكي"، الجمعة، إن "الميليشيات الحوثية هي ذراع لإيران، لتهديد وجود اليمن ودول الجوار".

وأضاف: "الحوثيون يمتلكون صواريخ من الحرس الثوري (الإيراني)، وأسلحة لم تكن بحوزة الجيش اليمني سابقا (…) إيران زوّدت الحوثيين بعدد من الطائرات المسيّرة ..الطائرات المسيّرة التي لدى الحوثيين هي نفس تلك التي لدى حزب الله".

وشدد "المالكي" على أن "تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ والمال يطيل العمليات العسكرية".

وقال إن "التدخل الإيراني في اليمن يشكل انتهاكا صريحا لقرارات مجلس الأمن".

وأوضح أن "الجهد العسكري للتحالف، يهدف إلى وقف التهديدات الإيرانية لمجتمعاتنا، حيث تسعى إيران عبر أذرعها في اليمن لإيجاد موطئ قدم في مضيق باب المندب".

واعتبر أن "استقرار المنطقة من استقرار اليمن"، مؤكداً عمل التحالف "على تأمين سلامة الملاحة البحرية".

وتدور الحرب في اليمن بين القوات الحكومة، مدعومة بالتحالف الذي تقوده السعودية، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، منها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وجراء حرب متواصلة منذ نحو 5 سنوات، يعاني اليمنيون من أوضاع معيشية وصحية متردية للغاية، حتى بات أغلبهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تقرير أممي: الحوثيون استحوذوا على أسلحة جديدة في 2019