فضيحة.. عطل الفار يهدد استمرار نهائي أفريقيا بين الترجي والوداد

الجمعة 31 مايو 2019 02:05 م

شهدت مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، موسم 2018-2019، بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، فضيحة مدوية وأعمال شغب وعنف بين اللاعبين والجماهير، عقب إلغاء هدف مثير للجدل لصالح الفريق المغربي.

وألغى الحكم الزامبي "بكار جاساما"، هدف التعادل لصالح الوداد المغربي في الدقيقة 59 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء تحولت برأسية إلى الشباك لكن تم إلغاء الهدف دون الاحتكام إلى تقنية الفيديو مرة أخرى.

واندلعت حالة من الشغب، والاعتراضات، وتوقف اللعب بعد إلغاء، وأبدى لاعبو الوداد غضبهم وطالبوا حكم المباراة "جاساما" بإعادة مشاهدة اللعبة من خلال تقنية الفيديو لكنه رفض الأمر، دون الكشف عن سبب ذلك.

بدورها كشفت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، أن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" معطلة في ملعب "رادس الأولمبي"، وذلك بسبب وجود قطعة مفقودة.

وحاولت بعض من جماهير الترجي اقتحام ملعب المباراة غير أن الأمن استطاع أن يسيطر على القلة من جماهير الترجي بعد النزول من المدرجات.

وقبل التوقف، كانت المباراة تشير إلى تقدم الترجي بنتيجة 1-0، مع العلم أن مباراة الذهاب في المغرب، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، سوف يتأهل إلى كأس العالم للأندية، كما سيواجه الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية الإفريقية، في مباراة كأس السوبر الإفريقي.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب يبدأ استخدام تقنية "الفار" في مسابقاته المحلية