السراج: الدول التي تزود حفتر بالسلاح مساهمة في جرائمه

السبت 1 يونيو 2019 04:06 ص

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي "فائز السراج" إن الدول التي تدعم الجنرال "خليفة حفتر" وتزوده بالأسلحة تعتبر مساهمة في الانتهاكات التي تتعرض لها طرابلس.

وأكد "السراج"، خلال حضوره القمة الإسلامية في مكة، أنه يتطلع إلى موقف سعودي لا يساوي بين المعتدي والمعتدى عليه.

وشدد "السراج" خلال لقائه ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"؛ على أن تزويد قوات "حفتر" المعتدية على العاصمة بالسلاح والعتاد، يعد خرقا واضحا لقرار مجلس الأمن الدولي.

وحذر من أن ليبيا تمر بظروف استثنائية بالغة الخطورة تهدد استقرارها ووحدة ترابها؛ نتيجة الاعتداء على العاصمة طرابلس، الذي يشنه "حفتر" المدعوم إماراتيا ومصريا، منذ أبريل/نيسان الماضي.

من جانبه، أكد ولي العهد السعودي "حرص المملكة على تحقيق الاستقرار في ليبيا، وأن يتوقف القتال بين الأخوة"، مشددا على أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية، وأن الحل يكمن في العودة إلى الحوار والتفاهم".

وأبدى "بن سلمان" استعداد المملكة للعب دور في هذا الاتجاه، ودعم مشروع وطني ليبي يمثل الليبيين ويلبي رغباتهم، مؤكدا على أن استقرار ليبيا سينعكس ايجابيا على دول الجوار الليبي وعلى كامل المنطقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي: وزير الدولة للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، ورئيس الاستخبارات العامة "خالد الحميدان"، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية "أحمد قطان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية