وفاة فرانك لوكاس أشهر تاجر مخدرات في أمريكا

السبت 1 يونيو 2019 05:06 ص

توفي تاجر المخدرات الأمريكي السابق "فرانك لوكاس"، الذي استوحيت منه الشخصية الرئيسة في فيلم American Gangster.

وأكد ابن شقيقته، وفاة خاله، الخميس، عن عمر يناهز 88 عاماً، مؤكدا أن وفاته كانت "وفاة طبيعية".

من هو "فرانك لوكاس"؟

ترعرع "لوكاس" في كارولينا الشمالية، وفي سن 16 عاما انتقل إلى هارلم، وأصبح أحد كبار مزوّدي الهيروين بين العامين 1960 و1975 في الحي الشهير في نيويورك كونه منطقةً يقطنها الأمريكيون من أصل إفريقي.

كان "لوكاس" معروفا بعنفه وقدرته على الترهيب بتجاوز والالتفاف على الوسطاء التقليديين ليتزود مباشرة من آسيا، ومن بين أشهر طرقه نقل المخدرات في نعوش عسكريين قضوا في حرب فيتنام، لكن هذه الرواية لم تكن مؤكدة من كافة الأطراف الموثقة لحياته.

سُجن في عام 1976 وحُكم عليه بقضاء 7 عقود بالسجن، لكنه قدم أدلة للشرطة وأطلق سراحه بعد 5 سنوات، وعلى الرغم من عودته مرة أخرى إلى السجن في عام 1984 بسبب إدانته في قضية مخدرات أخرى في الثمانينيات، إلا أنه قضى آخر 30 عاما من حياته حرا.

وقد عُرف عن "لوكاس" نمط حياته الفخمة، إذ قال في مقابلة صحفية سابقة مع مجلة "نيويورك" في عام 2000 (المقابلة طويلة وشكلت أساساً للفيلم ببطولة دنزل واشنطن) إنه كان يكسب مليون دولار في اليوم في ذروة نشاطه، وكان المستهلكون معجبون بنقاوة بضاعته.

فيما تعززت "أسطورة لوكاس" مع ظهوره بمظهر لافت في مناسبات عامة، أبرزها مباراة ملاكمة في عام 1971 بين "محمد علي" و"جو فرايزر" في ماديسون سكوير غادرن، حيث أتى مرتدياً معطفاً طويلاً وقبعة مصنوعين من فرو الشنشيلة.

وجُسدت قصة حياة "لوكاس" على شاشة السينما، في فيلم "أميريكان غانغستر" أو "رجل عصابات أمريكي"، للمخرج "ريدلي سكوت".

ولعب الممثل "دينزل واشنطن" دور "لوكاس"، الذي ساعد في إنتاج الفيلم.

ومنذ ذلك الحين، أثيرت شكوك حول تفاصيل كثيرة وردت في الفيلم، مثل تهريب المخدرات داخل نعوش القتلى الأمريكيين، العائدة من الحرب في فيتنام.

وذكر موقع "تي إم زد"، المتخصص في شؤون المشاهير، أن "لوكاس" ترك وراءه 7 أبناء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا.. إطلاق سراح شريك أخطر تاجر كوكايين بالعالم

الإمارات تعلن القبض على تاجر مخدرات بريطاني مطلوب دوليا