خالد بن سلمان يوجه كلمة لولي العهد السعودي في ذكرى مبايعته

السبت 1 يونيو 2019 10:06 ص

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان"، إن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، كان "نبراسا للشباب وسدا منيعا في وجه الأعداء"، وذلك في الذكرى الثانية لتوليه ولاية العهد.

ونشر الأمير "خالد بن سلمان" تغريدة عبر حسابه في "تويتر" قال فيها: "عامان على بيعة سمو سيدي ولي العهد: " ستكتب في صفحات التاريخ بمداد من ذهب، كنت فيها يا سيدي، سدا منيعا أمام العدو، و نبراسا ملهما لشباب وطنك، فسر بخطى عزك يا سيدي، ونحن جنودك من ورائك، تحت رايتك، ماضون دوما، بعون الله على دروب رفعة وطننا وعزه".

وبويع الأمير "محمد بن سلمان" وليا للعهد في 21 يونيو/حزيران 2017، ليتولى المنصب خلفا للأمير "محمد بن نايف آل سعود"، بعد أن كان وليا لولي العهد.

وسيكون ملك السعودية المقبل الأول من جيل أحفاد المؤسس الملك "عبدالعزيز بن سعود"، ولا توجد قواعد رسمية تحدد كيفية اختيار خليفة من بين أحفاد الملك وهم بالعشرات، بينما يتحدث كثيرون عن أن انتقال السلطة لن ينتظر وفاة الملك "سلمان" بل قد يتم وهو على قيد الحياة.

وكانت عدة تقارير صحفية كشف أن العديد من أفراد العائلة المالكة بالسعودية يرغبون في التخلص من ولي العهد الشاب الأمير "محمد بن سلمان"، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك.

وأشارت تلك التقارير إلى إن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد بن سلمان يصل واشنطن بأول زيارة بعد تطورات قضية خاشقجي