المعارضة السودانية تعلن وفاة محتج أصيب برصاصة في رأسه

السبت 1 يونيو 2019 12:06 م

أعلنت لجنة طبية نقابية تابعة للمعارضة السودانية، مساء السبت، وفاة أحد محتجي اعتصام الخرطوم متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس.

جاء ذلك في بيان نشرته "لجنة أطباء السودان المركزية" عبر "تويتر"، السبت:

وقالت اللجنة، المنضوية في "تجمع المهنيين السودانيين"، وهو الجهة الأبرز التي تقود الحراك الاحتجاجي: 

 


يأتي ذلك فيما لم يصدر تعقيب في هذا الصدد من المجلس العسكري الانتقالي، الذين يهيمن على السلطة منذ الإطاحة بالرئيس "عمر البشير" أوائل أبريل/نيسان الماضي.

وظهر اليوم، أعلنت اللجنة إصابة 11 محتجا جراء اعتداء قوات نظامية على معتصمين أمام مقر الجيش بالخرطوم، والعشريني الذي توفى كان واحد من هؤلاء المصابين.

وفي وقت سابق السبت، أغلقت قوات عسكرية وأمنية شارع النيل بالعاصمة؛ لتنفيذ خطة أمنية بمحيط مقر الاعتصام، في المنطقة الواقعة أسفل الجسر الحديدي المعروفة إعلاميا بـ"كولومبيا"، وشهدت مؤخرا عمليات قتل وإصابات.

ويواصل آلاف السودانيين اعتصامهم منذ أبريل/نيسان الماضي، أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، للضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة إلى المدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، حسب محتجين.‎

وأخفق كل من المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير (الإطار الجامع للقوى المنظمة للاحتجاجات)، الأسبوع الماضي، في التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن نسب التمثيل في أجهزة السلطة، خلال المرحلة الانتقالية.

وتتهم "قوى إعلان الحرية والتغيير" المجلس العسكري بالسعي إلى السيطرة على عضوية ورئاسة مجلس السيادة، فيما يتهمها المجلس بعدم الرغبة في وجود شركاء حقيقيين لها، في الفترة الانتقالية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية