إسرائيل تقصف القنيطرة السورية.. ومقتل 3 جنود وإصابة 7

الأحد 2 يونيو 2019 06:06 ص

قتل ثلاثة جنود تابعين للنظام السوري، وأصيب سبعة آخرون، فجر الأحد، نتيجة قصف صاروخي إسرائيلي طال ريف القنيطرة الشرقي، جنوب غربي البلاد، حسبما نقلت "رويترز" عن وسائل إعلام سورية رسمية.

وأفادت تلك الوسائل إلى حدوث أضرار مادية نتيجة القصف.

وذكر مصدر عسكري تابع للنظام السوري أنه "في تمام الساعة الثالثة و22 دقيقة من فجر اليوم ظهرت بعض الأهداف الجوية المعادية قادمة من اتجاه الجولان المحتل وعلى الفور قامت دفاعاتنا الجوية بالتصدي لها والتعامل معها وإسقاط الصواريخ المعادية التي كانت تستهدف مواقعنا في جنوب غرب دمشق".

وفي وقت لاحق، ذكر المصدر العسكري أنه "في تمام الساعة 4.10 فجرا جدد العدو الصهيوني عدوانه بإطلاق عدة صواريخ باتجاه ريف القنيطرة الشرقي، وقد أسفر العدوان عن ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة سبعة جنود آخرين بجراح إضافة إلى بعض الخسائر المادية".

وهذا القصف هو الثاني الذي تتعرض له منطقة القنيطرة، من قبل (إسرائيل)، خلال أيام قليلة، حيث تعرضت قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري، شرق منطقة خان أرنبة بريف القنيطرة، إلى قصف إسرائيلي أسفر عن قتيل وعدة إصابات، وفق وسائل إعلام رسمية.

وزعم الاحتلال الإسرائيلي، آنذاك، أنه رصد إطلاق نيران من مضادات أرضية سورية، باتجاه طائرة عسكرية كانت في تحليق اعتيادي شمالي البلاد، وردا على ذلك أغار على المنصة التي أطلقت منها النيران.

وكثيرا ما تقصف طائرات إسرائيلية مواقع سورية، في أنحاء البلاد، بدعوى وجود أسلحة كيميائية محرمة دوليا، أو تعرضها لنيران من داخل الأراضي السورية.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية