أخيرا.. ايكيا تتيح التسوق عبر الإنترنت من تطبيقات الهواتف

الأحد 2 يونيو 2019 05:06 ص

لطالما كانت تطبيقات "ايكيا" للهواتف المحمولة تعمل فقط حتى الآن على تحسين تجربة البيع بالتجزئة، وليس استبدالها، حيث يمكنك معاينة شكل الأثاث في منزلك، ولكن عليك إما زيارة موقع الويب أو الذهاب إلى المتجر لإجراء عملية شراء.

ولكن رئيسة القسم الرقمي في الشركة، "باربرا مارتن كوبولا"، قالت في مقابلة مع "رويترز" إن هذا على وشك التغيير، حيث يعمل المتجر الكبير على إعداد تطبيق يتيح لك التسوق عن بُعد لتلك الأريكة أو المكتب مع الاستمرار في تصور كيفية ظهوره في منزلك. سيتيح لك التطبيق الجديد إدخال أبعاد غرفتك لضمان ملاءمة جيدة، والاختيار من بين أنماط مختلفة و "مراحل الحياة" لتضييق نطاق التحديد.

لا يتعلق الأمر فقط بالانضمام إلى العصر الحديث، بل إنه يعكس تحولا في استراتيجية "ايكيا"، فمع إنها تشتهر بمتاجر ضخمة في ضواحي المدن، إلا أنها تختبر مواقع حضرية أصغر لا تحمل سوى جزء صغير من التشكيلة.

وبالتالي فإنه بالاقتران مع التطبيق، يمكن للمتسوقين رؤية بعض المنتجات شخصيا مع الاستمرار في الوصول إلى الكتالوج الكامل، ويمكن ل"ايكيا" تعديل متاجرها التقليدية لتركز أكثر على استيعاب المحتوى الأون لاين بدل خدمة العملاء بشكل شخصي، وقد يكون هذا أمرا حيويا أيضا، مع سيطرة منافسين على سوق بيع الأثاث عبر الإنترنت.

المصدر | engadget

  كلمات مفتاحية

العقوبات تدفع أيكيا لتصفية وحدتها في روسيا