مذكرة تفاهم بين قطر والاتحاد الآسيوي لتنمية كرة القدم 

الأحد 2 يونيو 2019 02:06 م

وقعت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مذكرة تفاهم وشراكة طويلة الأمد، للتعاون في مجالات الاستدامة والتعليم في جميع أنحاء القارة الآسيوية، على مدار الأعوام الأربعة المقبلة.

ووقع برنامج "الجيل المبهر"، الذي يعد برنامج المسؤولية المجتمعية للجنة العليا للمشاريع والإرث، ومؤسسة "الحلم الآسيوي"، التابعة للاتحاد القاري، في العاصمة الفرنسية باريس، على شراكة نوعية تستهدف مشاركة الجانبين في مبادرات تنموية لكرة القدم في بلدان مثل لبنان والفلبين.

وستسهم الاتفاقية في تحقيق هدف "الجيل المبهر" بإحداث تأثير إيجابي في حياة مليون شخص من خلال كرة القدم بحلول عام 2022، وذلك من أجل التوعية والتطوير في مجال التعليم والمساعدة في تمكين الأجيال الجديدة من القادة الشباب لتطوير مجتمعاتهم من خلال كرة القدم.

وعلق رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، "سلمان بن إبراهيم": "الاتحاد القاري يضع نهج الاستفادة من كرة القدم لتأمين التنمية الاجتماعية في صلب أعماله. ومنذ إطلاق مؤسسة الحلم الآسيوي أنجزنا- بكل فخر- 33 مشروعاً من خلال 21 اتحاداً من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي".

وأكمل قائلاً: "نحن نتطلّع للعمل مع الجيل المبهر لتقديم مزيد من المشاريع لصالح الشباب في قارتنا".

ومن جانبه، أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، "حسن الذوادي"، على التزام قطر بضمان ترك إرث مستدام لكأس العالم 2022.

وأضاف "الذوادي": "الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستساعدنا في الوصول إلى المزيد من المستفيدين ودعم هدفنا المتمثل في استخدام القوة الهائلة لكرة القدم لتعزيز الروابط المجتمعية وإحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تعرف على نتائج قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم 2019