رسميا.. المغرب يطلب إعادة نهائي أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الأحد 2 يونيو 2019 02:06 م

تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بطلب رسمي إلى نظيره الأفريقي "الكاف"، من أجل إعادة مباراتي إياب دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

وبحسب مصدر من داخل الاتحاد الأفريقي، أكد موقع "يلا كورة" المصري أن الاتحاد المغربي أرسل شكوى إلى "الكاف"بشأن كافة الأحداث التي شهدتها مباراة إياب دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي التونسي، والكونفدرالية الأفريقية بين نهضة بركان والزمالك المصري.

وتوج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا وللمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، بعدما توقفت مباراة الإياب وهو متقدم بنتيجة 1-0، إثر اعتراض الوداد على إلغاء هدف لصالحه بداعي التسلل، دون اللجوء لتقنية "الفار" التي اكتشف فيما بعد أنها معطلة.

وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة، ونزل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "أحمد أحمد" لأرض الملعب، رفقة رئيس نادي الترجي ورئيس الوداد الرياضي، لحل الأزمة.

ورفض الوداد استكمال المباراة دون استخدام تقنية الفيديو، حيث إنها استخدمت في مباراة الذهاب بالمغرب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف، وبعدها قرر الحكم "باكاري جاساما" وفقًا لتعليمات عليا بالاتحاد الأفريقي، إنهاء المباراة بعد دخول فريق الوداد لغرف الملابس، وإعلان الترجي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك توج بلقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بفوز الفريق المصري بهدف دون رد.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة"، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم طالب "الكاف" بإعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي، وإعادة نهائي الكونفدرالية أيضا بين الزمالك ونهضة بركان المغربي.

وأضاف، أن الاتحاد المغربي أرسل خطابا إلى "الكاف" بشأن كل ما حدث في نهائي الكونفدرالية ولقطة الحكم مع "محمود جنش" حارس الزمالك.

وفي وقت سابق، كان الاتحاد المغربي لكرة القدم،  قد تقدم باحتجاج رسمي إلى نظيره الأفريقي "الكاف"، ضد الحكم الإثيوبي "باملاك تسيما" الذي أدار مباراة العودة من نهائي كأس الكونفدرالية.

وكان "تسيما" قد قرر إعادة ركلة ترجيح لنهضة بركان قد تصدى لها "جنش" بسبب تقدمه عن خط المرمى قبل التنفيذ، إلا أنه لم يشهر البطاقة الصفراء له.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكاف يعلن موعد قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية