رفع الإيقاف عن شيرين عبدالوهاب وعودتها للغناء في مصر

الاثنين 3 يونيو 2019 12:06 م

كشف محامي المطربة المصرية "شيرين عبدالوهاب"، رفع نقابة المهن الموسيقية الإيقاف عن موكلته، وذلك بعد قضايا ضدها بسبب الإساءة لمصر في حفلات لها بإحدى الدول العربية.

وقال المحامي "حسام لطفي"، المسؤول عن الدفاع عن المطربة "شيرين"، إن نقابة المهن الموسيقية برئاسة المغني "هاني شاكر"، قررت رفع الإيقاف عن موكلته، وعودتها للغناء رسميا اعتبارا من تاريخ الأحد، 2 يونيو/حزيران الجاري.

وأوضح البيان الذي أرسلته نقابة المهن الموسيقية، لمكتب المحامي، أن مجلس النقابة عقد جلسة بتاريخ 29 مايو/ أيار الماضي، وانتهت الجلسة إلى رفع الإيقاف عن المطربة المصرية، إلى أن صدر القرار رسميا، الأحد.

وجاء في البيان: "السيدة الفنانة شيرين عبد الوهاب، نفيدكم بأن مجلس النقابة بجلسة 29 مايو 2019، رفع الإيقاف وحفظ التحقيق، وإذ نهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بخير".

وحمل البيان توقيع المستشار "علاء عامر" من الشؤون القانونية، والمايسترو "أحمد رمضان"، سكرتير عام النقابة.

وقررت نقابة المهن الموسيقية توقيف "شيرين" عن الغناء، اعتبارا من تاريخ 21 مارس/آذار الماضي، وأحالتها للتحقيق لما نسب إليها من اتهامات مسيئة لمصر.

وأضافت نقابة المهن الموسيقية، بحسب قرار التوقيف، أن المطربة وجهت إساءات للدولة المصرية على هامش حفلها الأخير الذي أقيم بدولة البحرين.

وأخذ الأمر منحنى آخر، في التحقيقات حيث استمرت قرابة الشهرين وذهبت "شيرين" برفقة زوجها المطرب "حسام حبيب"، إلى إحدى الجلسات وأدلت بأقوالها فيما نُسب إليها، وتوالت التحقيقات التي ضمن مستشارين من أمن الدولة، إلى أن تم رفع الإيقاف وحفظ التحقيق.

واتهم المحامي المصري "سمير صبري" المطربة "شيرين عبدالوهاب" بالتطاول على مصر، ونشر أخبار كاذبة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري، وذلك في بلاغ قدمه ضدها للنائب العام المصري.

وقال "صبري"، في بلاغه الموجود على مكتب النائب العام للتحقيق فيه: "من المعروف أن للفن دورا فعالا، إذ يعد الفنان سفيرا لبلده ووطنه بالخارج، ولكن للأسف، ضربت المدعوة شيرين بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط، وبأسلوب رخيص، إذ أنها أثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين، أساءت لمصر عندما صرحت: (أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن)".

وأضاف: "المدعوة شيرين عبدالوهاب بتصريحها سالف الذكر أساءت لبلدها إساءة بالغة، بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر، وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية، بالإضافة إلى نشرها أخبار كاذبة".

وطلب "صبري" التحقيق في الواقعة، وسماع شهادة كريمة رئيس وزراء مصر الأسبق "عزيز صدقي" (الشاهدة على الواقعة)، وإحالة المبلّغ ضدها عقب ذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة.

يُذكر أن "شيرين عبدالوهاب" أحيت حفلا غنائا في البحرين قبل أشهر، ضمن مهرجان ربيع الثقافة، وقدمت عددا كبيرا من أغانيها منها: "نساي"، و"أنا مش بتاعة الكلام ده".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حرائق لبنان تجبر شيرين على اعتزال مواقع التواصل

اخرسي ياشيرين.. وسم سعودي يهاجم مطربة مصرية بسبب الولاية

شيرين بعد حلق شعرها: فكرت في الانتحار وعشت سنوات من العذاب

أزمة المطربة شيرين تثير جدلا واسعا في مصر.. القصة الكاملة