الجيش الإيراني: رد ساحق على أي تهديد لنظام الجمهورية

الاثنين 3 يونيو 2019 01:06 م

أكد الجيش الإيراني، الإثنين، أنه سيرد بشكل ساحق على "أي تهديد يتعرض له نظام الجمهورية الإسلامية من قبل الاستكبار العالمي وأذنابه في المنطقة".

جاء ذلك في بيان للجيش بمناسبة ذكرى وفاة مؤسس الجمهورية "روح الله الخميني" في ظل لجوء الولايات المتحدة إلى استخدام الحد الأقصى من ضغوط العقوبات ضد إيران.

وفي السياق، ذكر بيان للحرس الثوري الإيراني أن طهران عازمة على اجتياز العقوبات الظالمة "رغم المؤامرات التي تحيكها الجبهة الشيطانية ضدها بشكل مستمر".

وأضاف: "الثورة الإسلامية وفي ظل قيادة آية الله خامنئي الاستثنائية، لا تزال حية بل وماضية في التقدم نحو الأمام (..) خطاب الثورة بات ينتشر في كل العالم، والقوة الإسلامية بدأت تشكل قطبا في هندسة القوى العالمية".

وشدد الحرس الثوري على أن إيران ستبقى متمسكة بوصايا مؤسس الجمهورية (الخميني) ومرشدها الأعلى (علي خامنئي) ولن تستسلم أمام العقوبات الأمريكية.

وفي وقت سابق من الأحد، وصفت وزارة الخارجية الإيرانية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" بشأن التفاوض دون شروط مسبقة، بأنها "لعب بالكلمات أهدافه خبيثة".

والشهر الماضي، كشفت تقارير إعلامية أن البيت الأبيض تواصل مع مسؤولين سويسريين، لتمرير رقم هاتف للإيرانيين للاتصال بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إذا طلب الإيرانيون من السويسريين ذلك.

وفي ظل عدم وجود علاقات دبلوماسية مع إيران، لدى الولايات المتحدة اتفاق مع سويسرا لتمثل المصالح الأمريكية في إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية