ماذا قالت سارة واتسون عن تقرير نيويورك تايمز حول بن زايد؟

الاثنين 3 يونيو 2019 03:06 م

علقت مديرة قسم الشرق الأوسط في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، "سارة واتسون"، على تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الذي وصف فيه الكاتب  الصحفي الشهير "ديفيد كيركباتريك" ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" بالرجل القوي، لكنه أشار أيضا إلى فشل سياسة الأخير بتحقيق أهدافها في المنطقة.

ووضعت "سارة" رابط التقرير على حسابها بـ"تويتر"، وقالت: "انظر الفوضى الإقليمية، والتدمير، وعدم الاستقرار فيضان من الأسلحة الأمريكية إلى بلد صغير (الإمارات)".

وأضافت أن القوات الإماراتية الخاصة تنشط في كل من اليمن، وليبيا، والصومال، ومصر، وعملت على إحباط التحولات الديمقراطية في الشرق الأوسط، وساعدت بلاده في تثبيت الاستبداد في مصر.

وكشفت أن "بن زايد" كان زائرا منتظما إلى الولايات المتحدة منذ 3 عقود، لكن ظل بعيدا في الفترة الأخيرة بسبب مخاوف من الاستجواب له أو لمساعديه، وذلك نقلا عن مقربين منه، بحسب تعبيرها.

وتابعت "سارة" "قد يقول البعض إن هذه كانت إلى حد كبير العواقب المقصودة والمتوقعة: "من خلال تسليح الإمارات بتكنولوجيا المراقبة المتقدمة والكوماندوز والأسلحة، وقال مسؤول سابق في الخارجية وزميل في بروكينجز: لقد أنشأنا فرانكشتاين صغيرا".

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرا مطولا وشاملا، عن "بن زايد" تناول الكثير، من جوانب شخصيته وسياساته في المنطقة.

وتضمن التقرير العديد من التفاصيل الخاصة بلقاءات "بن زايد"، والشخصيات السياسية وصاحبة النفوذ، التي عملت معه فضلا عن العلاقة مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية