واشنطن بوست: مستشار لابن زايد متهم بنقل صور إباحية لأطفال

الثلاثاء 4 يونيو 2019 03:06 م

كشفت وثائق محكمة أمريكية عن توجيه اتهام رسمي، لرجل الأعمال اللبناني الأمريكي "جورج نادر" أحد الشهود الرئيسيين في التحقيق الذي أجراه المحامي الخاص السابق "روبرت مولر"، بشأن التدخل في الانتخابات الأمريكية، بتهم تتعلق بنقل وحيازة صور جنسية لأطفال.

جاء ذلك، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الإثنين، سلطت خلاله الضوء على الاتهام الذي سبق أن واجهه قبل 28 عاما وصدر بحقه حكم مخفف حينها؛ بسبب دوره في إطلاق سراح رهائن أمريكيين كانوا محتجزين بلبنان.  

وقالت الصحيفة الأمريكية إن المحكمة الفيدرالية الأمريكية في فرجينيا وجهت لـ"نادر" تهما تتعلق بنقل صور جنسية لأطفال.

ومن المتوقع أن يمثل أمام محكمة في نيويورك.

ولفتت إلى أنه سبق أن وُجهت تهم مماثلة لـ"نادر"، الذي يقدم نفسه في دوائر السياسة الأمريكية باعتباره مستشارا لولي عهد الإمارات وحاكم أبوظبي "محمد بن زايد".

وأشارت إلى أن "نادر" لعب دورا غير عادي في  اتصالات بين مؤيدي "ترامب" وقادة في الشرق الأوسط، والروس المهتمين بالاتصال بالإدارة الأمريكية القادمة في أوائل عام 2017.

وقال المسئولون إن "نادر"، البالغ من العمر 60 عاما، اتهم في شكوى جنائية بسبب مواد كانت بحوزته عندما وصل مطار واشنطن "دالاس الدولي" في 17 يناير 2018، قادما من دبي.

وأضاف المسئولون أن نادر في ذلك الوقت كان يحمل هاتفا محمولا يحتوي على صور للقُصَّر يمارسون سلوكا جنسيا واضحا.

وأوضحت الصحيفة أنه تم الكشف عن التهم بعد اعتقاله صباح الاثنين في مطار "جون إف كيندي" الدولي في نيويورك.

وأشارت الصحيفة أن محاميي "نادر" لم يردوا على طلبات التعليق على الاتهامات.

ونقلت الصحيفة عن مسئولون قولهم إنه إذا أدين "نادر"، فسيواجه عقوبة السجن 15 عاما على الأقل أو 40 عاما على الأقل كعقوبة قصوى.

وذكرت الصحيفة أن "نادر" كان معروفا لمساعدي "ترامب" كشخص له صلات سياسية في الشرق الأوسط ويمكنه أن يساعدهم في نقل جهودهم الدبلوماسية في المنطقة.

وأشارت أنه ساعد في ترتيب اجتماع في سيشل الذي عقد في يناير/كانون الثاني 2017 بين "إريك برنس" أحد أنصار ترامب ومؤسس شركة بلاك ووتر، ومسؤول روسي مقرب من الرئيس "فلاديمير بوتين".

ونوهت إلى الغرض من الاجتماع السابق كان ذا أهمية خاصة للمحقق "مولر"، ولا تزال بعض الأسئلة حوله بلا إجابة، حتى بعد أن أصدر "مولر" تقريره المكون من 448 حول النتائج التي توصل إليها.

وقالت الصحيفة إنه تم إيقاف رجل الأعمال اللبناني، من قبل عملاء فيدراليين عندما وصل إلى "دالاس" في يناير/كانون الثاني 2018. حيث استدعاه عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لاستجوابه بشأن تحقيق "مولر".

وأضافت أنه تم استجواب نادر من قبل عملاء مكتب التحقيق الفيدرالي في المطار، وتم البحث في أحد أجهزه أيفون الثلاثة لأسباب لا علاقة لها باستغلال الأطفال في مواد إباحية.

وتابعت أنه بعد عملية البحث عثر بأحد هواتفه، على 12 مقطع فيديو جنسي صريح يظهر فيه أولاد تتراوح أعمارهم بين 2 و14 عاما تقريبا.

وقالت السلطات إنها وجهت لـ"نادر" تهم تتعلق بمواد إباحية للقصر في أبريل/نيسان 2018، لكنه غادر البلاد في تلك المرحلة.  

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية