ملوك وأمراء الخليج يؤدون صلاة عيد الفطر

الثلاثاء 4 يونيو 2019 07:06 ص

أدي ملوك وأمراء دول بمجلس التعاون الخليجي، صلاة عيد الفطر المبارك، وسط جموع المواطنين، الذين تبادلوا معهم التهاني والتبريكات.

كما تبادل الملوك والأمراء، مع الزعماء ورؤساء الدول الإسلامية، في اتصالات وبرقيات، التهاني بمناسبة العيد.

السعودية

وأدى خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، في مكة المكرمة، صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين، الذين اكتظ بهم المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

وأدى الصلاة مع الملك "سلمان" ولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، ورئيس وزراء لبنان "سعد الحريري".

وأدى الصلاة أيضا في مكة، عددا من الأمراء ومستشاري اليدوان الملكي.

وعقب الصلاة، هنّأ الملك "سلمان" المواطنين، بمناسبة حلول عيد الفطر، وذلك عبر حسابه على "تويتر"، حين قال: "أهنئكم بعيد الفطر المبارك، من جوار بيت الله الحرام".

وأضاف العاهل السعودي: "كل عام وأنتم ووطننا الغالي، وأمتينا العربية والإسلامية، والعالم أجمع بخير.. أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وعيدكم مبارك".

كما شهد المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، كثافة في عدد المصلين من المواطنين والمقيمين والمعتمرين والزوار الذين توافدوا إليه، حسب "واس".

الإمارات

وفي الإمارات، أدى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، صلاة عيد الفطر في جامع الشيخ زايد الكبير في العاصمة أبوظبي.

وأدى الصلاة إلى جانبه الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وجموع المصلين، حسب "وام".

وعقب الصلاة، استقبل "بن زايد"، جموع المهنئين بالعيد في اليوم الأول، وذلك في قصر المشرف في أبوظبي.

في الوقت الذي بعث رئيس الدولة الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، برقيات تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.

وتمنى رئيس الإمارات، لهم في برقياته موفور الصحة والسعادة، ولشعوبهم مزيداً من التقدم والرخاء، ولأمتنا العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.

قطر

وفي قطر، أدى أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى الوجبة في الدوحة.

وشارك في أداء الصلاة عدد من الشيوخ والوزراء في الحكومة إضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي في الدولة.

الكويت

واحتفت الكويت بأول أيام العيد، بعدما أدى أمير البلاد "صباح الأحمد الجابر الصباح"، صلاة العيد في مسجد الدولة الكبير.

حضر الصلاة ولي العهد "نواف الأحمد الجابر الصباح"، ورئيس مجلس الوزراء "جابر المبارك الحمد الصباح"، ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) "مرزوق الغانم"، وعدد من كبار المسؤولين بالدولة، حسب "كونا".

كما تبادل الشيخ "صباح"، برقيات التهاني والتبريكات مع أشقائه وأخوانه ملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة والدول الاسلامية الصديقة

وقد ضمن برقياته تحياته الأخوية وطيب تمنياته المقرونة بدعوات خالصة لله سبحانه وتعالى، بأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يفيء بفضله نعمتي الأمن والاستقرار.

البحرين

وفي البحرين، شارك ملك البلاد "حمد بن عيسى آل خليفة"، جموع المصلين في أداء صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك في مصلى العيد بقصر الصخير.

كما شارك في أداء الصلاة ولي عهده الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة" وكبار أفراد العائلة المالكة، ورئيسي مجلسي النواب والشورى وكبار المسؤولين.

وعقب انتهاء الصلاة، تبادل الملك مع الحضور التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك، شاكراً لهم تهانيهم الطيبة ودعواتهم الصادقة.

سلطنة عمان

أما سلطنة عمان، فلم تستطلع هلال شوال، أمس، باعتبار أن اليوم، يوافق 29 من رمضان المبارك.

وبذلك تكون سلطنة عمان، هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لا لم تحتفل بعيد الفطر الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية