آخرهم نجم ليفربول.. البدلاء كلمة السر في نهائي أبطال أوروبا

الثلاثاء 4 يونيو 2019 04:06 ص

لعب النجم البلجيكي "ديفوك أوريغي"، دورا بارزا في تتويج ليفربول الإنجليزي، بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "تشامبيونزليغ"، موسم 2018-2019.

وأحرز "أوريغي" هدف تأكيد فوز ليفربول على توتنهام هوتسبير، في المباراة النهائية للبطولة، عند الدقيقة 87، عقب نزوله كبديل عند الدقيقة 58.

وحصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، بعدما فاز على توتنهام، بنتيجة 2-0، في نهائي نسخة الموسم المنصرم، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وبات اللاعبون البدلاء الأكثر حسما في المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في آخر 5 سنوات من أصل 5 في منافسات البطولة الأوروبية، وذلك بعدما سجلوا أهم الأهداف التي ساهمت في تتويج الأندية التي يلعبون لها.

وقبل "أوريغي" هناك 4 لاعبون سبقوه في ذلك، هم كالتالي:

البرازيلي "مارسيلو"

دخل "مارسيلو" بديلا في الشوط الثاني من مباراة فريقه ريال مدريد مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014.

وسجل الظهير البرازيلي الهدف الثالث للملكي في الشوط الإضافي الثاني وساهم في تفوق ريال مدريد على أتلتيكو، بنتيجة 4-1.

البلجيكي "كاراسكو"

لعب "كاراسكو" دورا كبيرا في إعادة أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2016، بعد أن كان ريال مدريد متقدما بهدف نظيف حتى الدقيقة 78، تابع النجم البلجيكي البديل في الشوط الثاني كرة عرضية نحو شباك الحارس "كيلور نافاس".

وأجبر "كاراسكو" الملكي على الذهاب إلى أشواط إضافية انتهت بعدها بتتويج ريال مدريد عبر التفوق بركلات الترجيح.

الإسباني "ماركو أسينسيو"

ساهم الجناح الإسباني "ماركو أسينسيو"، عام 2017 في تعزيز انتصار ريال مدريد التاريخي باللقب رقم 12 في دوري أبطال أوروبا.

ودخل "أسينسيو" بديلا في المباراة أمام يوفنتوس الإيطالي وسجل الهدف الرابع وأكد تتويج الملكي باللقب الأوروبي مجددا.

الويلزي "غاريث بيل"

قاد الجناح الويلزي "غاريث بيل" ريال مدريد لرفع اللقب رقم 13 في دوري أبطال أوروبا 2018، وذلك بعد أن دخل بديلا في الشوط الثاني للمباراة النهائية وسجل الهدف الثاني في مرمى ليفربول عبر تسديدة قوية، كما أضاف الثاني عبر تسديدة أخطأ الحارس "كاريوس" في التصدي لها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية