خامنئي: السعودية والبحرين خانوا فلسطين ومهدوا لصفقة القرن

الأربعاء 5 يونيو 2019 02:06 م

هاجم المرشد الإيراني الأعلى؛ "علي خامنئي"، السعودية والبحرين، واتهمهما بـ"الخيانة"، من أجل تمهيد طرح خطة الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، لتسوية القضية الفلسطينية، والمعروفة بـ"صفقة القرن".

وقال "خامنئي"، في خطبة صلاة عيد الفطر، في العاصمة طهران، والتي بثها التلفزيون الإيراني، الأربعاء، إن "خيانة دول إسلامية مثل البحرين والسعودية مهدت لطرح خطة خبيثة مثل صفقة القرن".

وأضاف أنه "على حكام السعودية والبحرين أن يعلموا أنهم دخلوا في مستنقع خطير"، مؤكداً في الوقت نفسه أن "ما يُعرف بصفقة القرن سيفشل.. ولن يكتب لها النجاح".

وتابع "خامنئي": "مؤتمر المنامة المزمع عقده خلال هذا الشهر هو مؤتمر أمريكي، يستضيفه حكام البحرين بضعفهم وعجزهم ومناهضتهم للناس والإسلام".

وتستعد الإدارة الأمريكية للكشف عن الشق الاقتصادي من "صفقة القرن" في ورشة عمل اقتصادية تعقد في البحرين، الشهر الجاري، أعلن الفلسطينيون مقاطعتهم لها، ودعوا الدول العربية والإسلامية إلى عدم المشاركة بها.

وحث المرشد الإيراني، دول الخليج على التصدي للخطة الأمريكية، معتبراً إياها "خيانة للأمة الإسلامية".

ورغم عدم الكشف بعد عن تفاصيل الخطة الأمريكية، يرى الفلسطينيون، وبعض المسؤولين العرب، أنها منحازة بشدة لصالح (إسرائيل)، وتحرم الفلسطينيين من حقهم في إقامة دولتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية