ولد الغلابة.. مسلسل أحمد السقا متهم بانتحال Breaking Bad

الأربعاء 5 يونيو 2019 02:06 م

سلطت صحيفة "اندبندنت" البريطانية، الضوء على الانتقادات الموجهة للمسلسل المصري "ولد الغلابة"، والذي أذيع خلال شهر رمضان، متهمة إياه بالاقتباس المباشر من المسلسل الأمريكى الشهير Breaking Bad (التحول للأسوأ).

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته الأربعاء، إن عددا كبيرا من المشاهدين أشاروا إلى اقتباسات مباشرة من المسلسل الأمريكى، الذى اختتم موسمه الخامس فى 2013، حتى أنه هناك عبارات قيلت على لسان الممثلين فى "ولد الغلابة" هى نفسها التى كانت فى "بريكينج باد".

واستشهدت بتغريدة متابع مصرى قال فيها: "إنهم حتى لم يعملوا على سكربت جديد. بعض العبارات تم ترجمتها حرفيا".

كما رصدت الصحيفة تشابهات أخرى بين المسلسلين، مثل إصابة بطل "ولد الغلابة"، الفنان "أحمد السقا"، في أنفه، وكذلك مشهد الزوجين أمام كومة من المال على منضدة في وسط الغرفة.

وأشارت "اندبندنت" إلى أن أى شخص شاهد المسلسل الأمريكى، الذي أذيعت أولى حلقاته في يناير/ كانون الثاني 2008، يمكنه التعرف بسهولة على ما تم انتحاله في المسلسل المصري.

في المقابل، نفى مؤلف مسلسل "ولد الغلابة"، الكاتب المصري "أيمن سلامة"، وجود أي تشابه بين العملين، قائلا خلال لقائه في برنامج "mbc trending"، إنه لم يشاهد المسلسل الأمريكي إلا بعد الحديث عنه.

وأكد أنه لا يرى أي تشابه بين العملين، سوى أن البطلين يعملان المهنة ذاتها، لافتا إلى أن ما قدموه في "ولد الغلابة" مختلف تمامًا، عن "breaking bad" من خلال شخصية "عيسى الغنام" (الشخصية المحورية) والبيئة والأحداث المحيطة بالعمل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتعليقات للمقارنة بين المسلسلين، بسبب ما وصفوه بتشابه القصتين، فضلا عن وجود بعض الكادرات المتشابهة بينهما، وأطلق بعضهم على المسلسل المصري "النسخة الصعيدي من بريكينج باد".

المصدر | الخليج الجديد + اندبندنت

  كلمات مفتاحية

مسلسل أهو دا اللي صار المصري يفوز بجائزة مهرجان تونسي

ندوب على وجه جيسي بينكمان في التريلر الأول لـ"بريكينج باد"