24 منتخبا يتنافسون على عرش الكرة النسائية بمونديال فرنسا

الأربعاء 5 يونيو 2019 07:06 ص

يستعد 24 منتخبا لكرة القدم للمشاركة في كأس العالم للسيدات 2019 بفرنسا، حيث تم توزيعهم على 6 مجموعات، تنص لوائح البطولة على تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بجانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، لتبدأ منافسات دور الـ16.

وضمنت المجموعة "A" صاحب الأرض والضيافة المنتخب الفرنسي وإلى جانبه منتخب سيدات كوريا الجنوبية، النرويج ونيجيريا، ويبدو أن المنتخبين الفرنسي والنرويجي الأقربان للتأهل عن هذه المجموعة بسبب قوتهما.

وفي المجموعة "B" من المنافسات يأتي المنتخب الألماني على القمة وإلى جانبه منتخبات الصين وإسبانيا وجنوب أفريقيا، ويبدو أن منتخبي إسبانيا وألمانيا هما الأقربان لبلوغ الدور الثاني في هذه النسخة العالمية الفرنسية.

أما المجموعة "C" فتضمُ منتخبات أستراليا وإيطاليا والبرازيل وجامايكا، في وقت يبدو منتخبا البرازيل وإيطاليا الأكثر ترشحا لبلوغ دور الـ16.

في حين ضمت المجموعة "D" منتخبات إنجلترا، اسكتلندا، الأرجنتين واليابان، وفي المجموعة "E" منتخبات كندا والكاميرون ونيوزيلندا وهولندا، ويعتبر المنتخب الكندي المرشح الأول لبلوغ الدور الثاني عن هذه المجموعة.

بينما ضمت المجموعة "F" منتخب أمريكا القوي وتايلاند وتشيلي والسويد.

وانطلقت بطولة كأس العالم للسيدات، عام 1991 وتقام كل 4 سنوات، وفاز المنتخب الأمريكي باللقب الأول كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (3 مرات)، يأتي خلفه منتخب ألمانيا برصيد (لقبين)، ثم النرويج واليابان بـ(مرة واحدة) لكل منهما.

وتحتضن فرنسا نسخة العام الحالي من مونديال السيدات، خلال الفترة من 7 يونيو/حزيران إلى 7 يوليو/تموز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا يكشف مخطط إطلاق مونديال الأندية للسيدات وموعد نسخته الأولى