انتقادات لطريقة تعامل شرطة ألمانيا مع مسلمين يوم العيد

الأربعاء 5 يونيو 2019 10:06 ص

طالب المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا بـ"تأهيل أفراد الشرطة بشكل أفضل على المستوى الثقافي ومراعاة الأمور الحساسة"، وذلك في أعقاب حادثة إيقاف وتفتيش 10 شباب مسلمين في محطة القطارات الرئيسية بمدينة كولونيا في أول أيام عيد الفطر.

وقال بيان صادر عن المجلس، الأربعاء، إن تلك الحادثة تظهر أن "التصنيف العنصري" لا يزال يمثل قضية تستحق أن تؤخذ على محمل الجد.

وكان الشباب المسلمون، العشرة يرتدون الجلاليب احتفالا بعيد الفطر، ورددوا تكبيرات العيد، وعلى إثر ذلك هرعت الشرطة بقوات كبيرة وأوقفت الشباب وفتشتهم، ولم تجد بحوزتهم شيئا خطيرا باستثناء سكين، بحسب شهود عيان روو ما جرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا "أيمن مزيك": "أتمنى أن تكون الشرطة اعتذرت رسميا للشباب المتضررين (من الواقعة) وأن تمارس نقدا ذاتيا لبعض أحكامها المسبقة وأن تستخلص النتائج الصحيحة من العملية التي نفذتها على نحو خاطئ".

من جانبه، نفى قائد شرطة كولونيا "أوفه ياكوب" أن يكون تصرف الشرطة انطلاقا من "العنصرية وكراهية الأجانب".

ودافع عن الشرطة في وجه ما وصفها بـ"الشتائم والتشهير في وسائل التواصل الاجتماعي"، مشددا على أن جهازه"يستجيب بالشكل اللازم مع الحالات التي تخيف الناس وتعطي الانطباع بأن هناك تهديدات خطيرة".

كما عبر قائد شرطة كولونيا عن أسفه من تأثر "مواطنين لم يرتكبوا أي خطأ" من تدبيرات الشرطة، مشيرا إلى أنه سيتحدث معهم شخصيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية