الداخلية المصرية تصفي 14 شخصا شمالي سيناء

الخميس 6 يونيو 2019 11:06 ص

أعلنت الداخلية المصرية، في بيان، الخميس، عن تصفية 14 شخصا، بدعوى تورطهم في الهجوم على حاجز أمني في محافظة شمال سيناء، فجر أول أيام عيد الفطر المبارك. 

وقال البيان، المنشور على الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك"، إن تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث أسفر عن تحديد مجموعة من العناصر حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء فى حى المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش.

وأضاف أنه "أثناء محاصرة قوات الأمن لتلك العناصر الإرهابية، قاموا بإطلاق النار بكثافة تجاة القوات، فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا، وعثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية و3 عبوات متفجرة و2 حزام ناسف".

ولم يفصح البيان، عن هوية القتلى، أو أدلة تورطهم في هجوم، الأربعاء، ما يدعم الشكوك في الرواية الرسمية.  

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الهجوم الذي راح ضحيته 8 عناصر أمن مصريين، في الوقت الذي كان معظم المصريين يستعدون لصلاة العيد.

وغالبا لا تسفر عمليات التصفية التي تقول السلطات إنها جراء اشتباكات، عن سقوط أي قتلى أو جرحى في صفوف الأمن المصري، رغم حيازة العناصر المستهدفة أسلحة آلية وعبوات متفجرة.

وقبل أسابيع، شكك تحقيق استقصائي لـ"رويترز" في روايات الأمن المصري بشأن قتل المئات من المشتبه بهم، مشيرا إلى احتجازهم، أو اختفائهم قسريا قبل الإعلان عن مقتلهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية