البرهان يعزل مدير التلفزيون.. واعتقال رئيس غرفة النقل الجوي

الجمعة 7 يونيو 2019 11:06 ص

أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، قرارا بإعفاء المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون من منصبه، بينما اعتقلت قوات الأمن الموالية للمجلس رئيس غرفة النقل الجوي "عادل المفتي".

ولم تصدر السلطات السودانية توضيحا أو سببا لقرارات "البرهان"، لكن مصادر محلية ألمحت إلى أن اعتقال "المفتي" جاء بتهمة التحريض على العصيان المدني.

وأضافت المصادر أن قوات المجلس العسكري اعتقلت إلى جانب "المفتي" مجموعة من موظفي النقل الجوي.

وكان قطاع النقل الجوي قد حقق نجاحا ملحوظا في العصيان المدني الذي دعت له قوى المعارضة السودانية، في أعقاب فض السلطات بالقوة اعتصام القيادة العامة المطالب بتسليم السلطة للمدنين، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

ورغم تعبير "المجلس العسكري الانتقالي" عن "أسفه" لما جرى، أعلنت "قوى الحرية والتغيير"، المحرك الرئيسي للاحتجاجات، رفضها التفاوض، كما أعلنت العصيان المدني الذي شل العاصمة السودانية.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي بدأ فيه النائب العام السوداني، الخميس، التحقيق في أحداث الاعتصام التي وقعت الإثنين أمام مقر القيادة العامة في الخرطوم.

وكان "البرهان" قد تعهد بمحاسبة من يثبت مسؤوليته عن أحداث فض الاعتصام، مؤكدا أنه تم توجيه القيادة العامة بالتحقيق في الأحداث المؤسفة في فض الاعتصام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية