نادال إلى نهائي رولان غاروس بفوز على روجيه فيدرر

الجمعة 7 يونيو 2019 05:06 ص

تأهل الإسباني "رافاييل نادال" إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، بعدما فاز على غريمه التقليدي السويسري "روجيه فيدرر" بثلاث مجموعات متتالية في نصف نهائي البطولة الفرنسية.

وانتهت المواجهة الأولى بين اللاعبين المخضرمين في "رولان غاروس" منذ 8 أعوام والـ39 في الإجمالي بتفوق "الماتادور" على "المايسترو" بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2.

ولم يجد المصنف الثاني على العالم صعوبة كبيرة في التفوّق على "فيدرر" (الثالث)، مستفيداً من خبرته الكبيرة على الملاعب الترابية ليضرب موعداً مع الفائز من مباراة الصربي "دجوكوفيتش"، الأول عالمياً، والنمساوي "تييم"، الرابع، في نصف النهائي الآخر.

وقال "نادال" بعد الفوز: "اللعب مع (فيدرر) هنا أمر لا يصدق. تهاني له، أن يكون بهذا المستوى في سن السابعة والثلاثين، أمر غير معقول. أقول شكرا للمشجعين الباريسيين لأنه من الرائع بالنسبة إلي أن أكون في النهائي مرة أخرى"، وفقا لما نقلته شبكة بي إن سبورتس.

وبهذا الفوز يواصل "نادال" مسيرته نحو تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الفرنسية بـ11 لقبا، بينما أخفق "فيدرر" في الصعود إلى المباراة النهائية من المسابقة المقامة على الملاعب الترابية، التي عاد إلى الظهور فيها لأول مرة منذ عام 2015.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية