ناشطون سوريون ينعون حارس الثورة عبدالباسط الساروت

السبت 8 يونيو 2019 01:06 م

نعى ناشطون وسياسيون سوريون حارس مرمى منتخب شباب سوريا "عبدالباسط الساروت" الملقب بـ"حارس الثورة السورية"، والذي توفي متأثرا بجراح أصيب بها في معارك ريف حماة الشمالي.

ويشغل "الساروت" قائد "لواء حمص العدية" التابع لـ"جيش العزة"، وهو مخطط عسكري ومقاتل ضمن صفوف "العزة" التابع للجيش الحر، ويعد من أبرز أبرز ناشطي ومنشدي الثورة السلمية في مدينة حمص.

وفارق "الساروت" الحياة قرابة الساعة الثانية عشر ظهرا السبت، متأثرا بجراحه التي أصيب بها شمال حماة خلال مشاركته في معارك ريف حماة التي سيطرت فيها الفصائل على عدة قرى، كانت تحت سيطرة النظام.

وظهر "الساروت" قبيل إصابته في مقطع مصور أثناء مشاركته في معركة السيطرة على تل ملح بريف حماة الشمالي إلى جانب فصائل من الجيش الحر ضد قوات نظام "الأسد" والمليشيات المساندة لها.

و"الساروت" كان حارس مرمى منتخب شباب سوريا، ومن أبرز ناشطي ومنشدي الثورة السلمية في مدينة حمص.

وانضم "الساروت" مؤخرا إلى "جيش العزة" العامل في ريف حماة الشمالي، كقيادي عسكري ضمن الجيش، وذلك بعد تنقله بين الفصائل منذ تهجيره قسرا مع أبناء حمص القديمة.

واشتهر على نطاق واسع بسبب قيادته المظاهرات السلمية ضد النظام وأغانيه الكثيرة التي تهتف للحرية، وذلك قبل أن يضطر إلى حمل السلاح مع مجموعات محلية في حمص القديمة لحين تهجيرهم منها قسرا على يد النظام إلى إدلب في مايو/أيار 2014.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية