إيقاف رئيس اتحاد أفغانستان لكرة القدم مدى الحياة

السبت 8 يونيو 2019 08:06 ص

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معاقبة رئيس اتحاد أفغانستان للعبة "كيرامودان كريم"، بالإيقاف مدى الحياة بسبب الاستغلال الجنسي للاعبات المنتخب الأفغاني.

وبعد تقدم ما لا يقل عن 5 لاعبات من المنتخب لشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر "فيفا" فتح تحقيق حول الواقعة في وقت سابق، قبل أن يصدر قراره النهائي، السبت.

وأوضح "فيفا" في بيان رسمي إيقاف رئيس اتحاد أفغانستان مدى الحياة من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم من عمل إداري أو أي شيء آخر، بسبب إساءة استخدام منصبه كرئيس اتحاد والإساءة الجنسية للاعبات المنتخب.

كما قرر الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم، تغريم "كريم" مليون فرانك سويسري.

وكانت القائدة السابقة لمنتخب أفغانستان "خالدة بوبال"، قررت أن تكسر الصمت لتفجر فضائح، بخصوص اعتداءات جنسية من قبل بعض من مسؤولي الاتحاد الأفغاني، بحق فتيات وشابات في المنتخب.

وصرحت "خالدة" في وقت سابق لوسائل إعلام عالمية، قائلة: "كان من الصعب للغاية بالنسبة لنا أن نتحدث عن تلك الأمور ونحن في أفغانستان، هؤلاء –المسؤولون المتهمون كما تزعم– قوتهم كبيرة للغاية داخل البلد".

وأضافت: "إذا قررت أي لاعبة الكشف عما حدث لها في وسائل الإعلام، ستقتل".

وتابعت: "تواجد في المعسكرات شخصان من الاتحاد الأفغاني تحت مسمى المدرب المساعد ورئيس لمنظومة الكرة النسائية، والثنائي تحرش وضايق اللاعبات القادمات من داخل أفغانستان، لعلم الثنائي بأنهن لن يتحدثن".

وأردفت: "كانا يذهبان إلى غرف اللاعبات، ويجبراهن على الممارسات الجنسية في مقابل استمرارهن في قائمة المنتخب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية