إيران تعين ألفي شرطية لمكافحة الداعيات لخلع الحجاب

السبت 8 يونيو 2019 08:06 ص

كشفت تقارير صحفية في بريطانيا، عن تعيينات جديدة وبأعداد ضخمة في "شرطة الأخلاق"، وذلك لملاحقة المتجاوزات في السمت واللباس الإسلامي، والمخالفات في ارتداء الحجاب بإيران.

وقالت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية إن إيران جندت ألفي شرطية جديدة لمحاولة احتواء تحدي النساء في شوارع العاصمة طهران لارتداء الحجاب.

ونقلت الصحيفة عن مراسلها في إيران "أحمد وحدت"، أن الشرطيات الجديدات تقع على عاتقهن مسؤولية التحدث مع المقصرات بارتداء الحجاب، والرد عليهن، بعد زيادة تحدي سياسة ارتداء الحجاب الإجبارية.

وبدأت الشرطيات عملهن في مدينة جيلان شمال البلاد كمرحلة تجريبية.

ويوضح التقرير أن الوحدات الجديدة ضمن شرطة الأخلاق تسمى "مجموعات المقاومة باللفظ والرد العملي على النساء المقصرات في ارتداء الحجاب".

ويشير التقرير إلى أن كل مجموعة ستكون مشكلة من 6 شرطيات لهن سلطة اعتقال واحتجاز النساء اللواتي يرون أنهن ينتهكن قانون فرض ارتداء الحجاب.

ويقول التقرير إن ذلك يأتي في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات مئات النساء خلال الأشهر الماضية لخلعهن الحجاب في الأماكن العامة احتجاجا على قانون الحجاب.

واعتقلت السلطات عددا من النساء اللاتي خلعن الحجاب علنا في يوم "الأربعاء الأبيض"، حيث شجعن النساء على الاحتجاج عبر خلع الحجاب في الأماكن العامة وارتداء ملابس بيضاء وحققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا ما أثار غضب المحافظين ورجال الدين في إيران.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني يقبض على 60 شاركوا في حفل مختلط