السعودية تعترف بمقتل أحد جنودها على الحد الجنوبي 

الأحد 9 يونيو 2019 06:06 ص

اعترفت السلطات السعودية، الأحد، بمقتل أحد جنودها على الحدود الجنوبية، في المواجهات الدائرة بين قواتها وميليشيات "أنصار الله" (الحوثيين) المتمردة في اليمن.

وقدم العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" الأحد تعازيه لأسرة جندي أول، "حسن الجابري"، من القوات البرية الذي لقى حتفه بمنطقة جازان، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وعبر العاهل السعودي عن "فخر واعتزاز الجميع بالشهيد الذي قدم روحه في سبيل أداء مهامه وواجباته الوطنية".

وبينما لم تحدد الوكالة توقيتا للواقعة إلا أنه في وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة الحوثي استهداف مطار جازان السعودي عبر هجمات بطائرات مسيرة، ما تسبب في مقتل جندي سعودي و4 آخرين وصفتهم بـ"المرتزقة" دون تحديد جنسياتهم.

ووفق قناة المسيرة (التابعة للحوثيين) على "تويتر" فإن "الهجمات الجوية على مطار جازان (جنوبي السعودية) استهدفت مرابض ومحطات الطائرات دون طيار المشاركة في العدوان على اليمن".

وأشارت إلى أن هجماتها الجوية "تأتي بعد أن حولت دول العدوان (يقصد الدول المشاركة في التحالف العربي) المطار إلى قاعدة عسكرية".

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية مأساوية وسط شح في الغذاء والدواء وتفش للأمراض والأوبئة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقتل جندي سعودي على الحدود الجنوبية مع اليمن