فعاليات غاضبة في فلسطين رفضا لورشة البحرين

الأحد 9 يونيو 2019 09:06 ص

قال مسؤولون بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الأيام القادمة ستشهد انطلاق فعاليات ومسيرات شعبية غاضبة في كل أرجاء فلسطين؛ رفضا لورشة البحرين الاقتصادية الممهدة لتطبيق لخطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وحددت المنظمة يوم 24 من شهر يونيو/حزيران الجاري موعدا لانطلاق الفعاليات قبل يوم من انعقاد الورشة الاقتصادية التي تستضيفها المنامة وتجري بالشراكة ما بين الولايات المتحدة والبحرين.

وقال الدكتور "واصل أبويوسف" عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ومنسق القوى والفصائل الفلسطينية، إن سلسلة من الفعاليات ستطلق خلال الأيام القادمة رفضا لما وصفها بـ"المشاريع المشبوهة" التي تستهدف القضية الفلسطينية، حسبما نقل موقع "القدس العربي".

وأضاف "أبويوسف"، أنه تم اختيار شعار الحملة المناهض للمؤتمر، وهو "موحدون في مواجهة ورشة البحرين، وإفشال صفقة القرن"، وذلك خلال اجتماع عقد أمس مع ممثلين عن الفصائل والنقابات والاتحادات وهيئة مقاومة الجدار.

وكشف عن ترتيبات لتنظيم فعالية مركزية كبيرة يوم 24 من الشهر الجاري، أي قبل يوم من انطلاق الورشة، تنظم في مدينة رام الله، من خلال مسيرة جماهيرية حاشدة، رافضة لورشة البحرين.

وأوضح أنه جرى الاتفاق كذلك على تنظيم فعاليات جماهيرية حاشدة يوم الجمعة القادم، وكذلك يوم السبت الموافق 15 من يونيو/حزيران الجاري، عند مناطق مهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان في الضفة الغربية، علاوة عن فعاليات تنظم أيضا في قطاع غزة.

وأشار "أبويوسف" إلى اتصالات تجرى حاليا من أجل تنظيم فعاليات مناهضة لتلك الورشة في عدة دول عربية، لافتا إلى أنه تقرر تنظيم فعاليات في المخيمات الفلسطينية في لبنان وسوريا، في إطار التعبير عن الإجماع الفلسطيني في رفض السياسات الأمريكية تجاه "القضية الفلسطينية".

وفي 19 مايو/أيار الماضي، أعلن بيان بحريني - أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 من شهر يونيو/حزيران الجاري.

وتستهدف الورشة، تسويق خطة التسوية المرتقبة، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية