طرد رئيس التفاوض السورية من صلاة الغائب على الساروت (فيديو)

الأحد 9 يونيو 2019 10:06 ص

طرد عشرات السوريين الغاضبين رئيس هيئة التفاوض السورية، "نصر الحريري"، من جامع الفاتح في إسطنبول بتركيا خلال تأديتهم صلاة الغائب على منشد الثورة السورية "عبدالباسط الساروت".

وتعرض "الحريري" لمحاولات الضرب والشتائم في المسجد، ما اضطره إلى المغادرة وسط صيحات الاستهجان الغاضبة.

وروى ناشطون شاركوا في صلاة الغائب ما جرى قائلين إنه كان مشهدا غاضبا، حيث تعرض "الحريري" للشتائم داخل المسجد، وهاجمه بعضهم محاولين ضربه، دون التقيد بحرمة المكان والتعاليم الموضوعة.

كما أطلق الغاضبون الأهازيج والهتافات، رغم المطالب التي تكررت عدة مرات الداعية للالتزام بالقواعد العامة، والابتعاد عن الفوضى.

وشيع آلاف السوريين، اليوم الأحد، في مدينة الريحانية جنوبي تركيا، "عبدالباسط الساروت" أحد أبرز رموز الثورة ضد النظام السوري، والذي توفي السبت جراء إصابته في المعارك بين فصائل المعارضة السورية وقوات "بشار الأسد" وحلفائه في ريف حماه شمالي سوريا.

ونقل جثمان "الساروت" بعدها إلى داخل الأراضي السورية، حيث دفن بجوار أخيه في مدينة "الدانا" على الحدود السورية - التركية، تلبية للوصية التي كان قد تركها، بعد أداء الصلاة عليه ظهر اليوم في مسجد الريحانية بولاية هاتاي التركية.

واستقبل آلاف المدنيين والناشطين والعسكريين نعش "الساروت" في معبر "باب الهوى" على الحدود السورية - التركية، ثم رافقوه إلى مسجد "الرحمن" في مدينة الدانا، حيث صلوا صلاة الجنازة، ثم دفنوه بجانب قبر شقيقه "عبدالله".

وينتمي "الساروت" وهو من مواليد 1992 إلى مدينة حمص (وسط) وانخرط في المظاهرات ضد النظام منذ بدايتها، ويطلق عليه الناشطون لقب "منشد الثورة" وذلك بسبب الأهازيج والأناشيد التي كان يطلقها خلال قيادته للمظاهرات، والتي انتشرت على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية