وزير الرياضة المصري يتدخل لإنقاذ بلاده من خطر الإيقاف  

الأحد 9 يونيو 2019 10:06 ص

بدأ وزير الشباب والرياضة المصري، "أشرف صبحي"، التحرك بشكل جدي لإنقاذ بلاده من خطر الإيقاف وتجميد نشاط الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، في ظل الأزمة بين اتحاد اللعبة والنادي الأهلي.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي لموقع "إرم نيوز"، أن وزير الرياضة طلب عقد اجتماع مع رئيس النادي الأهلي، "محمود الخطيب"، لتهدئة الأجواء قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تحتضنها مصر في الفترة ما بين يوم 21 يونيو/حزيران حتى يوم 19 يوليو/تموز.

وقال المصدر: "إن الوزير أكد للخطيب أن هناك عددًا من المقترحات ربما ستمثل طوق النجاة للخروج من الأزمة الدائرة".

وأضاف بأن الوزير قد أعد اقتراحًا يقضي بفتح القيد بصورة استثنائية للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية والعربية وهي "الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري والإسماعيلي والاتحاد"، بجانب ضمان تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، فيما تبقى من مباريات الدوري هذا الموسم، مع تطبيقه بشكل رسمي بداية من الموسم المقبل.

كما طلب وزير الشباب والرياضة من "الخطيب"، عقد جلسة مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، "هاني أبوريدة" من أجل تصفية الأجواء ووضع حد للخلافات الدائرة.

وكان الأهلي قد أصدر بيانًا أكد فيه لجوءه إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي للعبة "فيفا" ضد الاتحاد المصري، بسبب مخالفات الأخير في إدارة مسابقة الدوري العام، حسب تعبير النادي الأحمر، وهو ما قد يعرض الرياضة المصرية وكرة القدم بالتحديد لخطر الإيقاف والاستبعاد من البطولات القارية والدولية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية