البرتغال تهزم هولندا وتتوج بدوري الأمم الأوروبية

الأحد 9 يونيو 2019 11:06 ص

توج منتخب البرتغال بلقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2018-2019، بعدما فاز على منتخب هولندا، بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية من البطولة، التي جمعتهما على ملعب "دراغاو".

ودخل منتخب البرتغال المباراة بتشكيل مكون من "روي باتريسيو - سيميدو - فونتي - روبن دياز - جيريرو - دانييلو - ويليام كارفاليو - برونو فيرنانديز - بيرناردو سيلفا - جيديش - كريستيانو رونالدو".

فيما دفع منتخب هولندا بتشكيل مكون من "سيليسين - ديمفريس - فان ديك - دي ليخت - بليند - فينالدوم - دي يونج - دي رون - بيرجوين - ديباي – بابل".

وجاء هدف الانتصار الغالي للبرتغال بتوقيع "جيديش" عند الدقيقة 60 من عمر المباراة، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بيد الحارس الهولندي "سيليسين" وواصلت طريقها نحو الشباك.

وبهذا الفوز التاريخي، يحقق المنتخب البرتغالي اللقب الثاني في تاريخه على مستوى الكبار، بعد لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، كما ضمن التأهل مباشرة إلى "يورو 2020".

وفي المقابل، فشل منتخب هولندا في تجاوز عقدة المباريات النهائية، حيث لم يحقق في تاريخه سوى كأس أمم أوروبا "يورو 1988"، مع العلم أن هذا هو النهائي 4 من أصل 5 نهائيات يخسرها الطواحين بعدما وصل نهائي كأس العالم في نسخ 1974، و1978، و2010 وفشل في تحقيق الفوز في أي منها واكتفى بالمركز الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شباب إسبانيا أبطال كأس الأمم الأوروبية تحت 19 عاما

شاهد أهداف مباراة إسبانيا وألمانيا في دوري الأمم الأوروبية