تشكيلية سعودية تمثل المملكة في مهرجان عين اسردون العالمي

الاثنين 10 يونيو 2019 03:06 م

تعد الرسامة التشكيلية السعودية "وئام متبولي"، من الفنانات السعوديات المثابرات اللاتي انتهجن الرسم بجميع المدارس الفنية، حيث تتميز رسوماتها بصعوبتها ودقتها، وعلى الرغم من حداثه سنها لكن أعمالها وصلت لأهم المعارض الدولية، وتم اختيارها بدعوات خاصة لتمثيل المملكة في عدد من المحافل الفنية.

وفي لقاء مع مجلة "هي"، توضح الفنانة التشكيلية السعودية "وئام متبولي" جانبا من مسيرتها الفنية، لتكشف أنها أول سعودية يتم اختيارها لتمثيل وطنها والمشاركة بمهرجان "عين اسردون" العالمي بالمملكة المغربية.

وعن نفسها، تقول: "شاركت في الكثير من المعارض الفنية الهامة المحلية والخارجية، ولي عدة مشاركات وطنية، وحصلت على عدة شهادات تكريم لمشاركاتي الفنية من بداية ظهوري الفني، كما أنني في فريق لإحياء المنطقة التاريخية والمحافظة على التراث العمراني بجدة عام 2013، وعضوة بجمعية الثقافة والفنون بجدة 2014، وعضوه ببيت التشكيليين بجدة بعام 2011".

ومن أبرز مشاركاتها الفنية، التحاقها بورشة عمل مسيرة فنان والمقامة في بيت التشكيليين، كما شاركت في ورشه فنانين القصيم المقامة ببيت التشكيليين قبل 6 سنوات، وشاركت بورشة عمل استخدام الخامات برؤيا معاصرة 2013، وورشة عمل نقطة تحول المقام بجمعية الثقافة والفنون فرع جدة عام 2014.

وشاركت كذلك في ورشة عمل بصالة داما أرت عام 2014، وأيضا شاركت برسم جدارية الوطن في كورنيش جدة 2015 برعاية الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني وأمانة جدة بطلب إشرافها على المشاركين برسم الجدارية.

أما أبرز مشاركاتها في المعارض الجماعية، فكانت في معرض فرشاة فنانة الخاص بعضوات بيت التشكيليين بجدة عام 2013، ولوحتين من أعمالها بالأحبار بمعرض (لوحة بكل بيت 6) بأتيليه جدة للفنون الجميلة عام 2014، وكذلك شاركت بمعرض "إيفا" في مارس/آذار 2015 بمهرجان يوم المرأة العالمي بإمارة دبي.

وتقول إنه تم اختيارها للمشاركة بأكبر معرض للشباب الأول مع نخبة من فنانين وفنانات العالم في الإسكندرية بأبريل/نيسان 2015، وشاركت بأربع لوحات بمعرض لوحة بكل بيت الثامن عام 2015، وشاركت بلوحتين بمعرض رمضانيات 2016، وتم اختيار لوحة للمشاركة بمعرض رمضانيات السنوي عام2017.

وتم اختيارها لتمثيل المملكة كأول سعودية تشارك بمهرجان "عين اسردون" العالمي، (معرض بني ملال بلمسة أفريقية بالمملكة المغربية) برعاية وزارة الثقافة، أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعن بيع لوحاتها لشخصيات نافذة في المملكة، تقول: "تم اقتناء لوحات من رسوماتي الخاصة بالأحبار الأكثر طلبا من كبار الشخصيات من رجال أعمال وأطباء بالمملكة وخارجها، والأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني".

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + مجلة هي

  كلمات مفتاحية